Friday 12th december,2003 11397العدد الجمعة 18 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انفجار يستهدف أنبوباً نفطياً يصل مصفاتي بيجي والدورة انفجار يستهدف أنبوباً نفطياً يصل مصفاتي بيجي والدورة
اعتقال ثلاثة قياديين وضبط أسلحة ضخمة في تكريت

  * بغداد - تكريت - كركوك - الوكالات:
أعلن الجيش الأمريكي ان قواته اعتقلت ثلاثة قياديين مفترضين لحركة التمرد وعثرت على مخبأ كبير للأسلحة خلال عملية مداهمة شنتها فجر أمس الخميس في تكريت.
وصرح اللفتنانت كولونيل ستيفن راسل انها حلوى الفدائيين بينما كان رجاله يخرجون الكيس تلو الآخر محشواً بالقنابل والمتفجرات وقذائف الهاون والقنابل اليدوية الصنع وغيرها من الأسلحة من مخبأ في حديقة أحد المنازل التي كانوا يفتشونها.
من ناحية أخرى تظاهر مئات من الأشخاص أمس الخميس في كركوك مطالبين بإقالة المحافظ عبدالرحمن مصطفى زنكنه ونائبه إسماعيل أحمد الحديدي من منصبهما وإجراء انتخابات جديدة في المحافظة.
من جهة أخرى أعلن مسؤولون عراقيون ان انفجارا ألحق أضرارا بأنبوب نفطي يصل مصفاتي بيجي (شمال) والدورة (بغداد) وتسبب في اضطراب في تزويد السوق الداخلية بالبنزين وخلف أيضا أضرارا في خطوط التوتر العالي. وقال مسؤول في شركة شمال العراق النفطية غازي طالباني ان الانفجار وقع على بعد 135كلم غرب كركوك وتسببت فيه عبوة ناسفة حسب ما أفادت العناصر الأولية للتحقيق.
وسينعكس هذا الهجوم وهو الأول الذي يستهدف خط بيجي- الدورة سلبا على السوق الداخلية لكنه لن يؤثر على أنبوب النفط المخصص للتصدير والذي يصل حقول النفط في كركوك بمصب جيهان التركي.

طالع «دوليات»

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved