Wednesday 17th december,200311402العددالاربعاء 23 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من أقوال النقاد من أقوال النقاد

كم ستسجل له من حسنات في سجل أعماله، لقيامه بهذه الرحلات الإسلامية، التي زار فيها بلداناً ومدناً وأماكن إسلامية لا تعد ولا تحصى!! في دنيا الله الواسعة.. كي يتفقد المسلمين، ويتعرف ويتلمس قضاياهم وأحوالهم ويحاورهم، ويخفف عنهم أثقال همومهم ومشكلاتهم.. ويساعدهم قدر الطاقة أو المسؤولية التي وكّلتها إليه حكومته.

محمود سليمان رداوي
أحد أكثر الرحالة العرب غزارة فيما أعلم ألَّف هذا النتاج الضخم في أدب الرحلة، لم يسبقه أحد، أو يلحق به.
عبدالله حامد
كنت أسأل عنه مقر الرابطة هاتفيا فيأتيني الجواب بأنه مسافر، وقد كنت أعلم بسفره إلى الصين الشيوعية مندوبا من قبل الرابطة، ثم قيل لي: انه عاد من رحلته تلك والظاهر انه ما كاد يستقر به المقام حتى استأنف السير، فهو أبداً في رحلة بعد أخرى لمصلحة المسلمين، ولإمداد القارئ المسلم يما يُعْوزُه من علم بأحوال إخوانه المجهولين.
محمد المجذوب
الشيخ محمد كما أنه شاهد عصر يتسم عمله العلمي بالابتكار، وكم من الكتب التي ألفت في الأمثال العامية، سواء الأمثال العامية في المملكة أو غيرها، ولكن كتابه المكون من خمسة أجزاء عن الامثال العامية في نجد.
أشهد بحق أنه كتاب علمي، جمع بين استيعاب الباحث العالم والتقنين الفكري.
أبو عبدالرحمن بن عقيل الظاهري
تمتاز هذه الرحلات بصور جميلة وطراز أدبي وتنوع في الرؤية والانطباع مما يدل على حس فني وملكة ومهارة في الاختيار والعرض والرسم ونجد متعة أدبية في قراءتها.
عبدالله الحقيل
يبدو لي أن هناك عدداً كبيراً من المخطوطات، وأنا أوجه دعوة للناشرين ولاصحاب المؤسسات الثقافية ولمن له دالة على دور النشر أن يقتحم خلوة معاليه، ويقوم بطباعة هذه الكتب.
حسن الهويمل

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved