Thursday 18th december,200311403العددالخميس 24 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير الخارجية المصري يزور إسرائيل وزير الخارجية المصري يزور إسرائيل

* القاهرة القدس عمر الرماح رويترز:
قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية ان وزير الخارجية المصري احمد ماهر سيزور إسرائيل يوم 22 ديسمبر كانون الاول لاجراء محادثات ثنائية في اول زيارة من نوعها منذ بدء الانتفاضة الفلسطينية قبل ثلاث سنوات.
وقالت متحدثة ان ماهر سيجتمع مع وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم.
وقالت دون ان تخوض في تفاصيل «المحادثات ستكون لتشجيع الحوار بين مصر واسرائيل» ، وسحبت مصر سفيرها من تل ابيب في اواخر عام 2000 احتجاجا على اسلوب تعامل إسرائيل الوحشي مع الانتفاضة الفلسطينية واصبحت العلاقات شديدة الفتور رغم ان إسرائيل احتفظت بسفيرها في القاهرة.
وأجرى شالوم محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك في جنيف الاسبوع الماضي حيث بحثا سبل اعادة بناء العلاقات والجهود الرامية لتنشيط محادثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية.
وكان هذا الاجتماع هو أعلى الاجتماعات مستوى بين إسرائيل ومصر منذ ان بدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون فترة ثانية في السلطة في مارس اذار عام2003.
ويشرف مسؤولو امن مصريون ايضا على محادثات بين المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة بشأن ترتيب هدنة مع إسرائيل لكن مسؤول وزارة الخارجية الإسرائيلية قال ان زيارة مصر لا تتعلق بذلك الحوار.
وقال ايلي شاكاد السفير الإسرائيلي في القاهرة في الاسبوع الماضي ان مقترحات مشروع مشترك لاقامة مناطق اقتصادية طرحت في اجتماع شالوم ومبارك في جنيف.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved