Thursday 18th december,200311403العددالخميس 24 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سارس يفتك بطبيب تايواني في أول عودة له سارس يفتك بطبيب تايواني في أول عودة له

* تايبيه د ب ا:
أصيب طبيب عسكري من تايوان بالتهاب رئوي لانمطي «سارس» بعد زيارته سنغافورة وذلك فيما يعد أول ظهور للمرض من جديد منذ تفشي الوباء في الجزيرة في الربيع الماضي.
ونقل باحث الفيروسات البالغ من العمر 44 عاماً ويعمل في معهد الدفاع الوطني للطب الوقائي إلى مستشفى تراي سيرفيسز في تايبيه مساء الثلاثاء بعد ارتفاع حرارته ثم نقل في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء إلى مستشفى ميونيسيبال هوبينج الذي خصص لعلاج حالات سارس حينما تفشى المرض في الجزيرة في وقت سابق من العام الجاري.
وقال وزير الصحة التايواني في مؤتمر صحفي أمس «إنه في حالة مستقرة الآن ولا يعاني إلا من إصابة في الرئة وسعال. وحيث إنه لم يكن يعاني من أعراض سارس حينما توجه إلى سنغافورة في 5 كانون الأول ديسمبر ولكن ظهرت عليه الأعراض بعد عودته في 10 من الشهر الجاري فقد اشتبهنا في أنه أصيب بسارس حينما كان موجوداً في سنغافورة». وقال تشن إن وزارة الصحة أبلغت منظمة الصحة العالمية والدول الإحدى والعشرين في المنتدى الاقتصادي لآسيا والهادي «ايبيك» عن الحالة.
كما استأنفت تايوان العمل بإجراء فحص للحرارة في كل الجزيرة ومراقبة المسافرين القادمين والمغادرين في المطارات الدولية. وكانت منظمة الصحة العالمية قد استبعدت تايوان من قائمة الدول والمناطق الموبوءة بالسارس في 5 تموز يوليو الماضي .

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved