Thursday 18th december,200311403العددالخميس 24 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من خلال كسر الأبواب والاحتيال من خلال كسر الأبواب والاحتيال
لصوص «الجوالات» ينشطون في أحد مجمعات الروضة التجارية
أصحاب مواقع لـ « الجزيرة »: عدم وجود حراس أمن وراء تزايد السرقات

  * الرياض - سعود الشيباني:
تعرضت عدد من المحلات التجارية لبيع أجهزة الجوال بحي الروضة «شارع عبدالرحمن الغافقي» لسرقتها من قبل اللصوص كما كشف المستثمرون عبر «الجزيرة» عن معاناتهم وهمومهم من عدم استقرارهم بسبب العقود التي بينهم وبين مالك المجمع وصاحب العقار حيث توجد خلافات قد تعرضهم للخسائر المادية والمعنوية والنفسية وطالبوا عبر «الجزيرة» لحل عاجل لهذه المشاكل.
ففي البداية تحدث المواطن ابو ريان قائلاً اننا أستأجرنا محلاً في مجمع يحتوي على «20» محلا وتعرضت «5» محلات للسرقة «جوالات» بعد ان كسر اللص الابواب مشيراً إلى أن اللص الذي سرق على دراية بالمحلات التي تحتوي على اجهزة الجوالات حيث هناك محلات لم تتعرض للسرقة لا يوجد بها اجهزة جوالات وقال ابو ريان اننا قد تعرضنا منذ افتتاح المجمع لاكثر من سرقة وفيه عمليات نهب حيث تعرض عدد من زملائنا بهذه المهنة للنهب وان المشكلة صارت شبه شهرية.
وعلل ابو ريان ان السبب وراء السرقات هو عدم الوازع الديني وعدم وجود حراس امن بالمجمع مثل المجمعات الاخرى التي يوجد بها حراس امن.
واضاف ان تصميم المحلات يساعد على السرقات والنهب كما تحدث ل «الجزيرة» ابو سلطان الشمري قائلاً انني دائماً لا أترك اجهزة جوال في المحل خوفاً من السرقات حيث ان الباب الخارجي للمجمع زجاج وقد جاء اللصوص لقص القفل وسرقة محتويات المحلات.
وبين الشمري ان اغلب اصحاب المجمعات يعرضون عدة عروض تغري الناس للاستثمار في اجهزة الجوال بالمجمع ولكن لا يتحقق ذلك.
وطالب الشمري وزملاؤه الجهات ذات الاختصاص التدخل وحل مشاكلهم مع اللصوص وملاك المجمعات واصحاب العمائر مشيراً إلى أن صاحب المجمع قام بعرض المحلات للتقبيل وصاحب العمارة يهدد بفصل التيار الكهربائي في حالة عدم احضار صاحب المجمع واللصوص سرقوا اجهزتنا ولا نعرف ماهو الحل؟! ونأمل من المسؤولين التدخل لحل هذه المشكلة!!
اما المواطن نادر الشيباني فقال اننا أستأجرنا محلا صغيرا من صاحب المجمع بمبلغ «6600» ريال وقد تعرضنا للسرقة ناهيك عن النهب المستمر حيث قام احد اللصوص بسرقة «4» اجهزة جوال تقدر اسعارها ب 3500 ريال وانطلق اللص هرباً وكان ينتظره بالشارع صديق له يستقل سيارة فورد وهربا جميعا.
وقال الشيباني ان الاجهزة التي سرقت منه عددها ثلاثة اجهزة اسعارها تتراوح ما بين 800-950 ريالا واضاف ان هناك وعودا من صاحب المجمع مثل سحوبات تذاكر طيران وايجاد اجهزة انذار وتصليح الابواب ولكن لم نر شيئاً.
وطالب الشيباني المسؤولين متابعة اصحاب المجمعات ومطالبتهم بتوفير وسائل الحماية التي تضمن حقوق الناس وعدم اشغال اجهزة الامن من اشياء يمكن ان تحل بوضع حراس امن ووضع ابواب غير قابلة للكسر مثل ابواب هذا المجمع.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved