Thursday 18th december,200311403العددالخميس 24 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

كيف يسمح لهؤلاء بقيادة السيارات؟
كتب إبراهيم سليمان في الجزيرة 9/10/1424هـ عن الازدحام المروري في الرياض وبعض الحلول له، وأحب أن أطرح تساؤلاً هنا لادارات المرور حول العمالة التي تجوب الشوارع لأعمالها الخاصة فهناك سباكون متجولون وحدادون وعمال جلي بلاط كل هؤلاء عمالة تحت التستر وليس لديهم محلات بل يمارس مهنته في هذه السيارة.
السؤال الذي يطرح نفسه ان كان المرور يعلم عنهم ولم يحل هذه المشكلة التي هي من أكبر أسباب الحوادث والزحام لانهم يتعلمون القيادة هنا فهذه مصيبة، وان كان لا يعلم عنهم فالمصيبة أعظم!!
أتمنى أن أجد جوابا شافيا من سعادة العميد فهد البشر مدير الادارة العامة للمرور فهو كما أعلم حريص كل الحرص على عمل كل ما من شأنه خدمة المواطن وتسهيل أموره.

ياسر المجاهد
***
الموضوع يحتاج إلى جهد أكبر
سعادة الأستاذ خالد بن حمد المالك رئيس تحرير جريدة «الجزيرة» الموقر..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..
رائع جدا التنوع الثقافي الذي تتميز به جريدتكم الموقرة، وتعجبني موضوعات العمارة والديكور والبيئة التي تطرح، وقد اطلعت على مقال المهندس المعماري طارق البكر الذي نشر يوم الخميس الموافق 17/10/1424ه وعنوانه «الانتقام وردة الفعل عندما يعبث الإنسان بالطبيعة»، وأشكره على جهده الواضح في طرح الموضوع، إلا انني اعاتبه على سرد قضية بيئية بهذه الأهمية بطريقة إنشائية خالية من المخططات المعمارية اللازمة، لأنه يصعب على خيال القارئ البسيطة ادراك واستيعاب الموضوع بدون وجود صور ورسومات مساندة.
وختاماً نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لعزيزتي الجزيرة على تفاعلها مع المعماريين والمهندسين واهتمامها بقضايا التشييد والبناء في وطننا الحبيب.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
معماري/ محمد الغامدي
***
من يقول: أنا لها؟؟!!
عزيزي رئيس التحرير تحية طيبة وبعد :-
ما أجمل أن تنحني العناية للشباب قليلاً وما أروع أن يعطى للشباب الحرية في الترفيه والأنس وفق ضوابط معروفة وما أثلج صدورنا وآنس قلوبنا مثل تلكم الأخبار التي سمعناها من الأصحاب ومفادها بوجود مخيمات دعوية وترفيهية في متنزه الطرفية كذلك البعيثة في منطقة القصيم وما زاد البهجة والفرح مثل ذلكم الخبر الذي زفته لنا هذه الصحيفة الغالية في يوم 14 من شوال والذي وسم ب (مخيم ترويحي شتوي في أحضان الصفر وسط غابات الغضا في عنيزة) وفي الحقيقة لقد أحسن وتفضل وأجاد وأفاد كل من يقف خلف هذه المخيمات بجهده وماله على هذه البادرة الموفقة والرائعة والطيبة وهي وضع مخيمات دعوية وترفيهية للشباب في تجمعاتهم البرية خلال فصل الشتاء. إن هذه المخيمات لها آثار إيجابية عظيمة ونتائج مثمرة ومحمودة في نشر الخير واحتواء الشباب وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة والأفكار الدخيلة عبر استقطاب الدعاة وتوجيه المسؤولين ويكفي أن تتواجد هذه المخيمات في تلك الأماكن ولن تعدم بعون الله من الحضور فما تزال بذور الخير تترعرع وتنبت في قلوب شبابنا والخير ما زال في أمتنا وهذه في الحقيقة مشاريع عظيمة يجب أن تغطى وتستكمل لتشمل جميع منتزهات الشباب وتجمعاتهم البرية. وبعد أن سمعنا بهذه الأماكن الثلاثة المتميزة وفرحنا بهذه الجهود المبذولة في إحياء الخير في جنباتها بقي مكان واحد شهرته بلغت الذروة لدى الشباب والكبار وهو ما يعرف بأم دباب وهذا المتنزه يحضر إليه بالمئات من الشباب لمصارعة الكثبان الذهبية والمنافسات والتحديات الشبابية ولقربه من منطقة المذنب كما قال الاستاذ سليمان العقيلي وفقه الله في مقاله الذي صدر في يوم الخميس الموافق 17 شوال لذا نحملكم يا أستاذ مسؤولية هذا المتنزه بإحياء جذوة الخير فيه ولو على أخف الأشياء لأن المكان لا يناسب للإطالة والبرامج المكثفة وأقترح عليكم هذه الفكرة وهي أن يجعل هنالك مصلى ليجتمع فيه الشباب للصلاة وليستدعى أحد الشخصيات الشبابية المشهورة من طلبة العلم ليقي خواطر الشباب بعد إحدى الصلوات ليتسنى المقصود ونحن نأمل في مراكز الدعوة في المذنب وما جاورها كل خير ونستلهم لهم العون والسداد من الكريم الجواد ويا ليتنا نرى فكرة المصلى ولو المصلى فقط في ذلك المتنزه في القريب العاجل لإعانة هؤلاء الشباب على أنفسهم وليحتسبوا الأجر من الله جل وعلا ونسأل الله من يقيض لهذه البادرة من يقول أنا لها.. والله المستعان.
محمد بن عبدالعزيز الكريديس / بريدة
فاكس 063817177

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved