Saturday 20th december,2003 11405العدد السبت 26 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأجانب في الجنادرية لـ « الجزيرة »: الأجانب في الجنادرية لـ « الجزيرة »:
تراثكم من أندر اللوحات الفنية

* الجنادرية - مبارك أبودجين:
احتضنت أرض الجنادرية منذ اليوم الأول لافتتاحها الكثير من المقيمين حيث قضوا الساعات متنقلين بين الاجنحة والفعاليات على ساحات القرية الشعبية.. ومن خلال لقاءات أجرتها (الجزيرة) معهم أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من تراث وإقبال خاص من جميع فئات المجتمع السعودي وقال المقيم طلال عبدالمنعم معلم لغة انجليزية من جمهورية مصر الشقيقة انه سمع الكثير عن الجنادرية من خلال الصحف وأحب هذا العام المجيء للوقوف على الفعاليات المقامة وأضاف المعلم طلال والذي قضى في المملكة 14 عاما انه اعجب كثيرا بالتراث والمتمثل في الحرف القديمة.
وأشار الى ان زيارته للجنادرية هذا العام تُعدّ الأولى معللا بذلك تدريسه في محافظة وادي الدواسر وقال لعل يوم الخميس والذي يعد إجازة الاسبوع ساهم بشكل كبير في الحضور لليوم الأول مؤكدا ان الأيام المقبلة سوف يقضيها داخل القاعات التي تقام فيها الندوات المقامة تزامناً مع فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة.
وأضاف المعلم حميدة عثمان مصري الجنسية ان التلفزيون شجعه لزيارة الجنادرية وقال كل شيء قديم يشدك اكثر من الجديد مشيرا ان ما شاهده على أرض الجنادرية يعد من النوادر التي لا ترى إلا في اللوحات.
كما التقت (الجزيرة) في ساحات القرية الشعبية باثنين من الزائرين وهما المانيي الجنسية واللذين عبرا عن إعجابهما لما اطلعا عليه من تراث يمثل المملكة قديما وقالا لم نكن نتصور ان للمملكة مثل هذا التراث مشيدين في الوقت نفسه بحضور المواطنين واهتمامهم بماضيهم وتاريخهم العريق.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved