Saturday 27th december,200311412العددالسبت 4 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حوادث سير.. انفجار مفرقعات.. اغتيالات حوادث سير.. انفجار مفرقعات.. اغتيالات
100 قتيل في احتفالات ذكرى الميلاد في أمريكا اللاتينية

* مونتيفيديو أ ف ب:
ذكرت سلطات في عدد من دول أمريكا اللاتينية أن أكثر من مئة شخص قتلوا في حوادث سير أو انفجار مفرقعات أو هجمات ليلة ويوم ذكرى الميلاد.
وقد احتلت كولومبيا المرتبة الأولى بين هذه الدول مع اغتيال 64 شخصا ومقتل 15 آخرين في حوادث سير ليلة الميلاد، متقدمة على غواتيمالا (19 قتيلا) والسلفادور (15 ) وتشيلي والباراغواي والأرجنتين، حيث سقط في كل منها بين خمسة وعشرة قتلى في حوادث سير أو سوء استخدام مفرقعات.
وفي الاكوادور أعلنت أجهزة الإنقاذ عن مقتل ثلاثة أشخاص حرقا واختناقا بالدخان بينما سجلت الأوروغواي سقوط قتيل واحد وجريح واحد.
وتحتفل معظم دول أمريكا اللاتينية بذكرى الميلاد باطلاق المفرقعات والأسهم النارية.
وقال مدير إدارة الشرطة في كولومبيا خورجي دانيال كاسترو إن الحصيلة الكبيرة للضحايا في بلاده في تحسن بالمقارنة مع العام الماضي، موضحا أن عدد جرائم القتل تراجع بنسبة 20 % والقتلى في حوادث السير انخفض بنسبة 17%.
وفي غواتيمالا كانت حصيلة الضحايا في العيد أقل من العام الماضي. وقال قائد عمليات الشرطة المدنية ليونيل دياز إن 33 شخصا توفوا ليلة ويوم الميلاد.
وفي السلفادور حيث قتل 15 شخصا، تحدثت السلطات عن إصابة 130 آخرين بجروح بينهم ثمانية بأسلحة نارية وأربعة في حوادث سير وثلاثة على الأقل بطعنات سكين.
وفي تشيلي قتل ثمانية أشخاص في حوادث طرق مقابل عشرة العام الماضي. وشهدت ليلة الميلاد مقتل معتقل في سجن فياريكا على بعد 600 كيلو متر جنوب سانتياغو بيد سجين آخر ووفاة ضرير في حريق في منزله في سان بيرناردو قرب سانتياغو.
وفي البارغواي قتل عشرة أشخاص إلا أن هذا العدد أصغر بكثير من عدد ضحايا العام الماضي الذي بلغ 43 قتيلا بينما قتل في الأرجنتين خمسة أشخاص وجرح 500 آخرين في حوادث سير وجرائم.
وفي المكسيك تراجعت حوادث السير وأعمال العنف إلى حد كبير ليلة الميلاد التي شهدت سرقة 64 سيارة مقابل 94 سيارة في ذكرى الميلاد العام الماضي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved