Saturday 27th december,200311412العددالسبت 4 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الغرفة وظفتني الغرفة وظفتني
العتيبي: لن نجد أعمالاً على مزاجنا!

* الرياض الجزيرة:
تسهم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بفتح أفق الفرص الوظيفية للشباب السعودي في القطاع الخاص، حيث يعمل مركز التوظيف بالغرفة على التنسيق بين طالب الوظيفة والشركات والمؤسسات في القطاع الخاص لتهيئة فرص وظيفية مناسبة للشباب السعودي، واستطاع المركز خلال عمره القصير من الإسهام في توظيف مئات الشباب السعودي.
في الأسطر القليلة التالية نستضيف أحد الشباب الذين وظفهم مركز التوظيف في مؤسسات القطاع الخاص، وهي سلسلة حلقات تنشرها «الجزيرة».
الفرص الوظيفية للشباب
في الأسطر التالية نستضيف أحد المستفيدين من خدمات المركز:
الاسم: حمد بن ضحيان العتيبي
العمر: 24
المهنة: أمين مستودع
** كيف تعرفت على مركز التوظيف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض وكيف وجدة إجراءات التوظيف؟
كانت جهود الغرفة واضحة وملموسة للتعريف بالمركز من خلال الإعلانات في الصحف، كما أن هناك الكثير من الأصدقاء الذين نصحوني بالذهاب إلى المركز وما يتناقله الزملاء والأصدقاء عن المركز الذي يتميز بإجراءته السهلة والميسرة واتمنى أن يدعم هذا المركز من خلال تعاون الشركات معه.
** كيف ترى أجواء العمل، وهل أنت مرتاح في مهنتك؟
اعتقد ان الشاب في بداية حياته ملزم بالتأقلم مع ظروف العمل مهما كانت، فدائما البداية تكون صعبة، ولكن على المنشأة ايضا ان تمنح الشاب السعودي الفرصة الكافية لاثبات قدرته، ومن المؤكد ان المنشأة التي توفر الأجواء المناسبه للعاملين هي المنشأة الناجحه لانها ستغرس حبها في قلوب العاملين.
** عدد من الشباب يرفض أي وظيفية إلا بمواصفات خاصة.. فماذا تقول لهم؟
لا يمكن ان تجد عملا مفضلا على مزاجك ايها الشاب، وانما عليك اثبات قدراتك وان تتمتع بروح التحدي التي يفترض ان تكون دافعا للشباب السعودي لخوض غمار القطاع الخاص ولاسيما التخصصات المهنية.
** هل من كلمة أخيره؟
هي كلمتان: كلمة شكر وعرفان وتقدير للغرفة التجارية بالرياض وهي تمثل صورة مشرقة للقطاع الخاص والوقوف مع شباب الوطن، والكلمة الثانية هي لاخواني الشباب واقول لهم عليكم بالجد والاجتهاد في العمل واثبات الوجود.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved