Saturday 27th december,200311412العددالسبت 4 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الخطوط السعودية تنفذ مشروعاً لتحسين مستوى خدمات وكالات السفر الخطوط السعودية تنفذ مشروعاً لتحسين مستوى خدمات وكالات السفر

* الرياض - عبدالرحمن السريع:
سجلت حجوزات نظام عربي جاليليو الذي تديره السعودية من يناير الى يونيو 2003م: 5 ملايين و303 آلاف و801 ريال بما يمثل نسبة 3 ،44% من اجمالي الحجوزات في أسواق عربي.
أوضح ذلك مدير عام وحدة عربي بالسعودية محمد عبدالجواد وقال ان ذلك يمثل استرجاعاً وتخفيضاً لرسوم التوزيع بما يعادل 10 ،72% مما دفعته السعودية لكافة أنظمة التوزيع الدولية والاقليمية كما تمثل ايرادات عربي جاليليو ما نسبته 35 ،91% من مجمل الرسوم التي دفعتها السعودية لهذا النظام مشيراً الى ان الحصة التسويقية لنظام عربي جاليليو في أسواق المملكة بلغت 74% من اجمالي نسبة الحجوزات الآلية لوكالات السفر والسياحة مبيناً انه بدأ خلال الفترة المشار اليها تنفيذ مشروع استئجار الأجهزة المنتهي بالتمليك بعد ان اختيرت شركة «ايكونت السعودية» ومن المتوقع ان يكون لهذا المشروع الأثر الايجابي في تحسين مستوى الخدمات لوكالات السفر والسياحة. في الوقت نفسه تمت دراسة الوضع التنافسي في أسواق المملكة والحوافز المالية المغرية المقدمة من قبل المنافسين لمحاولة كسب أكبر حصة تسويقية ممكنة في السوق وتأثير ذلك على عائدات مشروع عربي جاليليو.
وأوضح انه تم أيضا تطوير بروتوكول الربط للشبكات الداخلية لمكاتب السفر والسياحة بالتنسيق مع شركة جاليليو وتقنية المعلومات بوحدة عربي ويعتبر هذا الانجاز الأول من نوعه في السوق السعودية كما وأنه سيتيح لمستخدمي نظام عربي جاليليو استخدام أحدث المنتجات والبرامج الآلية مما سيكون له الأثر الايجابي لتحسين وضع السعودية التنافسي في السوق. وترتبط نحو ثلاث آلاف وكالة سفر وسياحة بنظام عربي جاليلو داخل المملكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved