Saturday 27th december,200311412العددالسبت 4 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

60 مفكراً وعالماً يشاركون في اللقاء الثاني للحوار الوطني 60 مفكراً وعالماً يشاركون في اللقاء الثاني للحوار الوطني

* مكة المكرمة - أحمد الأحمدي:
تبدأ بمكة المكرمة غدا الأحد فعاليات اللقاء الفكري الثاني للحوارالوطني في المملكة تحت عنوان «الغلو والاعتدال رؤية منهجية شاملة» الذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ويستمر أربعة أيام.
وصرح الشيخ صالح الحصين رئيس اللقاء الثاني للحوار الوطني أمس الجمعة بأنه سيشارك في الحوار أكثر من ستين شخصية من العلماء والمفكرين الذين يمثلون النخب العلمية والسياسية والثقافية والإعلامية في المملكة حيث تطرح مجموعة من البحوث وأوراق العمل التي تتعلق بمحور اللقاء من خلال التركيز على القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية الراهنة .
وأضاف أن البحوث ستتناول سمات الشخصيات المتطرفة وأنواعها والنظرة الشرعية لمشكلة الغلو ودور التعليم في بناء الشخصية المتزنة والتنشئة الاجتماعية ومظاهر الغلو المعاصر والخطاب الإعلامي السعودي وتعددية الرؤية الاجتماعية لمعالجة ظاهرة الغلو وحرية الرأي والتعبير في وسائل الإعلام وأثرها على فكر الغلو والتطرف. كمل يستعرض الحوار الصلة بين الحاكم والمحكوم وحقوق المواطنة وقضايا المسلمين على الساحة الدولية والمشاركة السياسية والتطرف والعامل الاقتصادي وأثره في الغلو.
ويهدف اللقاء إلى الخروج برؤية منهجية متكاملة وشاملة عن الغلو والاعتدال تشمل الأبعاد الشرعية والنفسية والاجتماعية والتربوية والإعلامية والاقتصادية والسياسية له. وكان اللقاء الاول للحوار الوطني قد عقد بالرياض في شهر يونيو الماضي بمبادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز في بادرة لتحقيق الاصلاح الحكومي والسياسي.

طالع محليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved