Saturday 27th december,200311412العددالسبت 4 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأميرة نوف بنت عبدالعزيز بمناسبة رعايتها لافتتاح الأنشطة الثقافية مساء اليوم: الأميرة نوف بنت عبدالعزيز بمناسبة رعايتها لافتتاح الأنشطة الثقافية مساء اليوم:
المجتمع السعودي بات ينتظر تظاهرة الجنادرية الثقافية بترقب وشوق كل عام

* الجنادرية - روضة الجيزاني - فايزة الحربي:
اعربت صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت عبدالعزيز آل سعود عن فخرها واعتزازها بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي أضحى سمة من سمات تاريخنا الوطني الأصيل وجزءاً من حضارته المرموقة بما يعبر عنه من تمازج فريد يقدم صورة رائعة عن واقع المملكة العربية السعودية. وقالت صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت عبدالعزيز آل سعود في تصريح صحفي بمناسبة رعايتها وافتتاحها للنشاطات الثقافية النسائية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة التاسع عشر، إن الفعاليات الثقافية النسائية التي تقدم أطروحات متميزة تعدها صفوة من المفكرات والأديبات اللاتي يوجهن هذا الفكر للمثقفات من بنات هذا الوطن تزيدنا فخراً وسعادة بما وصلت إليه المرأة السعودية من مكانة علمية وثقافية وفكرية تتنافس فيها بل وتتفوق في أحيان كثيرة على المرأة في دول أخرى. وأضافت الأميرة نوف بنت عبدالعزيز أن المجتمع السعودي بات ينتظر هذه التظاهرة الثقافية التراثية الوطنية بفارغ الصبر ومزيد من الترقب والشوق وذلك ليتواصل مع تاريخ هذا الوطن وحضارته ويتلمس ويتعرف من خلاله على أصالة وحضارة وتطور وطننا الغالي.
وتابعت الأميرة نوف بنت عبدالعزيز في إطار حديثها وثنائها على المشاركة الثقافية النسائية وما وصلت إليه من ثقافة وتعليم وتطور ومشاركة فاعلة في كافة النشاطات الاجتماعية والتنمويه والتعليمية والوظيفية حيث أضحت المرأة السعودية تعمل في مجال الطب والعلوم بكافة تخصصاتها وفي مجال التعليم وعلوم الاجتماع والخدمات الاجتماعية وفي المجالات الإدارية والاقتصادية علاوة على الجوانب الفكرية والثقافية وسواها.
وفي نهاية حديثها اعربت الأميرة نوف بنت عبدالعزيز عن شكرها الجزيل لكافة المشاركات في النشاطات الثقافية النسائية من ندوات ومحاضرات وأمسيات شعرية في المهرجان.
وكذا المسؤولات عن الإعداد والتحضير والإدارة لهذه المشاركات، مشيرة إلى أن العطاء التطوعي للمشاركات يسهم في دعم هذه النشاطات التي نعتز بها ويقدم صورة رائعة ومثالاً رائداً للمرأة السعودية ومدى إسهاماتها في الأعمال الوطنية.
يذكر أن النشاطات الثقافية التي ترعاها الأميرة نوف بنت عبدالعزيز ستنطلق مساء اليوم السبت وذلك في تمام الساعة السادسة مساء، وتستمر هذه الفعاليات أربعة أيام متواصلة، وذلك بقاعة المحاضرات بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض فرع طريق خريص وسيبدأ البرنامج يوم السبت بمحاضرة بعنوان «دور الأسرة في تشكيل الفكر» تلقيها الدكتورة/ فاطمة بنت عمر نصيف أستاذ مشارك في قسم الدراسات الإسلامية جامعة الملك عبدالعزيز بحدة، مقدمة المحاضرة الدكتورة الجوهرة بنت حمد المبارك مديرة عام نشاط الطالبات وزارة التربية والتعليم بالرياض، وتواصل الفعاليات في اليوم الثاني الأحد (5/11/1424ه) الموافق (28/12/2003م) الساعة 30:7 مساءً بندوة «المؤسسات التربوية بين الواقع والمأمول» تلقيها الأستاذة/ خولة بنت عبدالعزيز الربيعة مديرة إدارة الإشراف التربوي «سابقا» بالمنطقة الشرقية ومتقاعدة حالياً» والدكتورة/ سعاد بنت فهد الحارثي استاذ مساعد بكلية إعداد المعلمات بالرياض إدارة وتخطيط تربوي بالرياض.. وتدير الندوة الدكتورة/ فوزية بنت محمد أبا الخيل عضو هيئة التدريس في كلية التربية للبنات الأقسام الأدبية بالرياض، الندوة الثالثة يوم الاثنين (6/11/1424ه) الموافق (29/12/2003م) الساعة 30:7 مساءً تبدأ بندوة «أثر المجتمع في إصلاح الفرد» تلقيها الدكتورة/ سناء بنت محمود الثقفي رئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية للبنات الأقسام الأدبية بجدة، والأستاذة عفاف بنت هلال حمادي مشرفة تربوية بإدارة الإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم بمكة المكرمة، وتدير الندوة الدكتورة/ عواطف بنت أسعد أشرف عضو هيئة التدريس بكلية الخدمة الاجتماعية للبنات بالرياض. وتختتم النشاطات الثقافية النسوية فعالياتها يوم الثلاثاء (7/11/1424ه) الموافق (30/12/2003م) بأمسية شعرية تبدأ في الساعة 30:7 مساء للشاعرات: الشاعرة/ هيفاء بنت عبدالرحمن الجبري طالبة بكلية اللغات جامعة الملك سعود بالرياض.. الشاعرة/ احلام بنت منصور الحميد - معلمة بمدارس المملكة بالرياض، الشاعرة/ رانية بنت سعيد العطوي معلمة بمدارس الأبناء الثانوية بوزارة الدفاع والطيران - بتبوك. وتدير الأمسية الدكتورة/ وسمية بنت عبدالمحسن المنصور أستاذ مشارك للنحو والصرف في جامعة الملك سعود بالرياض.
ذكرت ذلك مشرفة المركز الإعلامي الاستاذة سمر نصار النصار وأضافت انه يصاحب فعاليات النشاطات الثقافية النسوية معرض للفن التشكيلي بعنوان «رسامة تثري إبداعي» لعرض خمسة عشر لوحة لأطفال مكتبة الملك عبدالعزيز العامة فرع المربع، بمدخل قاعة المحاضرات بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة، وتشرف على المعرض الفنانة التشكيلية/ أسماء الدخيل.. ويستضيف أطفال المعرض الفنانة التشكيلية شريفة تركي السديري، والفنانة التشكيلية/ سارة كلكتاوي في ورشة عمل لتعليم الأطفال الرسم.
برنامج الفعاليات
* السبت 4/11/1424هـ الموافق 27/12/2003م من الساعة 15:6 إلى 30:7م - 45:7 - 00:10م
- حفل الافتتاح + محاضرة (دور الأسرة في تشكيل الفكر) مقدمة المحاضرة الدكتورة الجوهرة المبارك، المحاضرة الدكتورة فاطمة نصيف.
* الأحد 5/11/1424هـ الموافق 28/12/2003م من الساعة 30:7 إلى 00:10م.
القرآن الكريم، وندوة المؤسسات التربوية بين الواقع والمأمول.
المشاركات الطالبة الأميرة لولوة بنت مشعل بن عبدالعزيز مديرة الندوة، د. فوزية أبا الخيل، الأستاذ خولة الربيعة، الدكتورة سعاد الحارثي.
* الاثنين 6/11/1424هـ الموافق 29/12/2003م من الساعة 30:7 إلى 00:10م
القرآن الكريم، ندوة: اثر المجتمع في إصلاح الفرد
المشاركات: الطالبة الأميرة لولوة بنت مشعل بن عبدالعزيز مديرة الندوة، د. عواطف أشرف، الدكتورة سناء الثقفي، الأستاذة عفاف حمادي.
* الثلاثاء 7/11/1424هـ الموافق 30/12/2003م من الساعة 30:7 إلى 30:10م
القرآن الكريم والأمسية الأدبية.
المشاركات: الطالبة الأميرة لولوة بنت مشعل بن عبدالعزيز مديرة الأمسية، الدكتورة وسمية المنصور، الشاعرة هيفاء الجبري، الشاعرة أحلام الحميد، الشاعرة رانية العطوي.
* حفل الختام والتكريم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved