Saturday 27th december,200311412العددالسبت 4 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استقدام الخادمات ... وكفالة الأيتام في جناح وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالمهرجان استقدام الخادمات ... وكفالة الأيتام في جناح وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالمهرجان

* الرياض - عبدالعزيز الكناني:
معرض وزارة العمل والشؤون الاجتماعية كان مميزاً هذا العام عن الاعوام الماضية حيث يشهد اقبالاً كبيراً من الزائرين للجناح الذين ابدوا إعجابهم بما يعرضه من المطبوعات والهدايا.
وقد خصص لهذا الجناح عدد كبير من البرشورات والمطبوعات والكتيبات والبحوث التي تخص العمل، الشؤون الاجتماعية، الضمان الاجتماعي، وقد احتوى هذا المعرض على (كتاب مسيرة وعطاء في عهد خادم الحرمين الشريفين) والكتاب الاحصائي السنوي 1421هـ - 1422هـ وكتاب الرعاية الاجتماعية للمسنين، وكذلك لمحات عن الشؤون الاجتماعية وموجز حول وكالة الشؤون الاجتماعية في مجال رعاية وتأهيل المعوقين وظاهرة استقدام الخدم والخادمات واستمارة كفالة يتيم ونشرة الوزارة وهذا ما وفرته وكالة الشؤون الاجتماعية.
كما تم عرض العديد من البرشورات والكتيبات عن خدمات التوظيف في مكاتب العمل والتوظيف الآلي والتوظيف الصيفي، وكذلك برشورات لتسليط الضوء على طالب عمل أو اصحاب عمل وهذا ما يخص وكالة شؤون العمل كما هناك مجموعة من الكتيبات عن تعريف بالضمان الاجتماعي، ودليل مكاتب الضمان الاجتماعي وتطور ميزانيات الضمان الاجتماعي واعانات الضمان الاجتماعي، كما يوجد عرض كامل بواسطة جهاز (البروجكتر) عن نظام العمل والعمال والأنظمة الادارية والمالية وشروط التوظيف وكيفية الحصول على وظيفة وعلاقات العمل والتفتيش.
وقد قدم محمد العاصمي رئيس لجنة العلاقات والإعلام المشارك بمهرجان الجنادرية لعام 1424هـ لمنسوبي وزارة العمل والشؤون الاجتماعية شكره لجميع المشاركين من اللجان المشكَّلة التي أظهرت مشاركة الوزارة بالشكل المطلوب.
وقد أوضح العاصمي بأن هناك مشاركة فعالة من طلاب مركز التأهيل المهني للمعوقين بالرياض وبعض من المراكز للتأهيل الشامل وسيقام مهرجان رياضي للمعوقين في أواخر هذا الأسبوع يحضره عدد من منسوبي وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وكذلك ضيوف مهرجان الجنادرية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved