Saturday 27th december,200311412العددالسبت 4 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الغفيص لـ ( الجزيرة ): الغفيص لـ ( الجزيرة ):
بدء استقبال طلبات المتقدمين لبرنامج مشروع التدريب العسكري المهني 11/11

* الرياض سلطان المواش:
أكد معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص بأن هناك برنامج مشروع التدريب العسكري المهني ويبدأ في 11/11/1424هـ لاستقبال المتقدمين وسيكون باب خير لشباب الوطن والتوجيه الحكيم من القيادة الحكيمة بفتح مسارات تدريبية للشباب وهذا مسار من المسارات المتميزة بإذن الله وسيكون جزء منها عسكريا وضبط سلوكيات وجزء منها تدريباً فنياً متخصصاً في مجال التخصص الذي يمكن تقديمه للمنشآت العسكرية.
وهو (برنامج التدريب العسكري المهني) سيبدأ القبول في الشهر القادم في 11/11 وسيقبل سنويا 000 ،10 بإذن الله ولهم رواتب ويكون لهم في الستة الأشهر الأولى 600 ريال ثم ترتفع الى 800 ريال في الستة الأشهر الثانية أي بمعدل 700 ريال ويؤمن لهم السكن والإعاشة والمواصلات على أن يكونوا من خريجي الثانوية.. ويشترط بألا يكون مضى على الطالب في التخرج من الثانوية أكثر من (5) سنوات والا يتعدى عمره 23 سنة وسيكون هذا باب خير للشباب.
وأضاف معاليه في حديثه ل (الجزيرة) أنه سيتم قبول طلبات المتدربين في ثلاثة أماكن والتي تتبع القطاعات العسكرية وسيتم القبول في مكتب التجنيد في الخرج ومقر اللواء الخاص جنوب مجمع الحرس الوطني بالرياض وشعبة القبول والتسجيل بالأمن العام طريق خريص.
وأشار معالي الدكتور الغفيص أنه رصد لهذا المشروع الكبير حوالي 270 مليون ريال من اجل توفير التدريب في القطاعات العسكرية من أجل تأهيل هؤلاء الشباب بالمهن التي يحتاجها سوق العمل السعودي من سلوك ومهارات وأعمال تفيد الطالب ويفيد المجتمع وكذلك الاستفادة من الطلاب في القطاع العسكري.
وقال معالي محافظ مؤسسة التعليم الفني في معرض حديثه لنا أنه سيتم قبول حوالي (10) الاف طالب متدرب في السنة والتي يتم فيها اختيار قدرات وثلاثة أشهر من أجل تحديد المهنة أو التدرب للطالب.
وأضاف معاليه ان مدة التدريب الفني هي (9) أشهر وقال إن شروط القبول واضحة وأعلنت للمتدرب وهي للتدريب العسكري المهني هو أن يكون سعودي الجنسية وحاصلاً على الثانوية العامة وكذلك لا يتجاوز تاريخ الشهادة الثانوية العامة عن خمس سنوات.
وأن يكون عمر المتدرب 23 سنة وأن ينجح في عملية القبول المبدئي والقبول النهائي.
وعن أنواع التخصصات والمهن للتدريب أكد معاليه أنه سيتم في التخصصات التالية:
إدارة مكتبات ومحاسبة، برمجة، تقنية الحاسب الآلي، والتقنية الكهربائية، واتصالات الكترونية، وآلات كهربائية. والتقنية الميكانيكية وتمديدات كهربائية، وميكانيكا عامة وتبريد وتكييف.
الجدير بالذكر أن هذا التدريب بالتعاون مع مؤسسة التعليم الفني والتدريب المهني والحرس الوطني ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved