Saturday 27th december,200311412العددالسبت 4 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يمنح مميزات عالية للعاملين يمنح مميزات عالية للعاملين
مجلس إدارة الرياض الخيرية يقر نظاماً «مالياً وإدارياً»

* الرياض الجزيرة
اقرت اللجنة التنفيذية لمؤسسة الرياض الخيرية للعلوم برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة سمو الأمير الدكتور/ عبدالعزيز بن عياف أل مقرن.. النظام المالي والإداري الجديد للمؤسسة مختتمة بذلك العمل بنظامها المؤقت الذي جرى العمل به خمس سنوات ماضية. أوضح ذلك أمين عام المؤسسة الدكتور عبدالعزيز الثنيان.. الذي قال: إن مؤسسة الرياض وهي مؤسسة خيرية تعنى بالتعليم وهي الراعية لجامعة الأمير سلطان ومشروع واحة الأمير سلمان للعلوم، حينما تم تأسيسها في أوائل عام 1419ه ضع لها نظام مؤقت، بجهود من مجلس إدارتها الذي يرأسه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وأعدوا كادرا ماليا للموظفين، وبعد ان بدأت كلية الأمير سلطان في النهوض باهدافها.. اعد مجلس أمناء الكلية لوائح مالية لأعضاء هيئة التدريس، واعتمد هذا النظام من المؤسسة، ثم دعت الحاجة مؤخراً إلى توفر نظام متكامل يراعي كافة الجوانب: من حقوق وواجبات وجزاءات وإجازات، ومختلف الأنظمة لأي منشأة تقوم واضاف الثنيان أن اللجنة التنفيذية أقرت النظام الجديد بالإجماع، على أن يجري العمل به.. بدءا من العام المالي 2004م بعد اجراء التعديلات التي رآها الأعضاء.
وعن المميزات التي تضمنها النظام الجديد أكد الثنيان أن النظام الجديد يحتوي على مميزات كثيرة لجميع العاملين بالمؤسسة وجامعة الأمير سلطان، ومشروع واحة الأمير سلمان للعلوم، فبناء على النظام الجديد سيمنح الجميع (بدل السكن) الذي لم يكن للجميع وفق النظام السابق، كما أقر النظام الجديد سلم رواتب جيداً.. يحقق تطلعات العاملين في المؤسسة والجامعة على حد سواء، وكان الهدف الرئيسي من وضع النظام الجديد كما يشير الثنيان: أن تكون مؤسسة الرياض وجامعة الأمير سلطان ومشاريعها متميزة وتستقطب الكفاءات المتميزة مشيراً إلى أن القائمين على المؤسسة لديهم قناعة بأنه كي تحقق تميزا في منشآت لابد من استقطاب الكفاءات المتميزة.
ويضيف النظام الجديد نسبة زيادة قدرها عشرون بالمائة تقريبا على النظام الماضي الذي جرى به العمل خمس سنوات مضت.
وقال الثنيان: ان المميزات التي يمنحها النظام الجديد لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأمير سلطان الأهلية افضل بكثير من المميزات التي تمنحها الجامعات الأخرى.. لمنسوبيها..!
مستبعداً تأثير الزيادة الأخيرة في سلم رواتب أعضاء هيئة التدريس على الرسوم الدراسية في الجامعة مؤكداً انه «لا زيادة في الرسوم الدراسية بسبب رفع سقف «الرواتب» مضيفاً: ان الجامعة لا تهدف إلى تحقيق أرباح، وإنما هدفها استقطاب الكفاءات المتميزة، وتتطلع لأن تكون جامعة نموذجية في المملكة العربية السعودية، وأن تكون جامعة رائدة ذات رسالة يكون التميز شعارها.
من جهة أخرى ناقشت اللجنة التنفيذية برئاسة سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن افتتاح جامعة الأمير سلطان ل«كلية طب أسنان» إلا أن اللجنة أوصت بإخضاع الموضوع لمزيد من الدراسة المتأنية.
حضر جلسة إقرار النظام.. سمو أمين مدينة الرياض.. نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأمير/ الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن، وأمين عام المؤسسة الدكتور/ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الثنيان، وعضو مجلس الإدارة رجل الأعمال الشيخ/ عبدالرحمن الجريسي، ورجل الأعمال الأستاذ/ عبدالله الرميزان عضو مجلس الإدارة، ورجل الأعمال المهندس/ محمد بن عبدالله العدوان والدكتور/ أحمد السيف عميد جامعة الأمير سلطان ووكيلا الجامعة الدكتور أحمد اليماني والدكتور سعد الرويتع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved