Friday 2nd January,200411418العددالجمعة 10 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لأنهم احتجوا على بناء جدارها العنصري لأنهم احتجوا على بناء جدارها العنصري
إسرائيل تطرد برلمانياً سويدياً ضمن أربعة أجانب

* القدس المحتلة رويترز:
قررت اسرائيل ترحيل اربعة اجانب اعتقلتهم في احتجاج ضد الجدار العنصري العازل الذي يجري بناؤه في الضفة الغربية بينهم عضو بالبرلمان السويدي ومواطن امريكي واحد على الاقل.
وقالت الشرطة الاسرائيلية ان اربعة اسرائيليين ايضا اعتقلوا في الاحتجاج الذي جرى بالقرب من قرية فلسطينية بالضفة الغربية وان عشرة فلسطينيين واسرائيلي اصيبوا في المواجهة.
وهذا هو الاحتجاج الثاني العنيف خلال خمسة ايام ضد الجدار الذي تزعم اسرائيل انها بحاجة اليه لدواع امنية لكن الجدار يقتطع مساحات كبيرة من الارض التي يفترض ان تقام عليها الدولة الفلسطينية.
كذلك وجهت للجدار انتقادات دولية لان اجزاء من السياج المكون من اسلاك شائكة وكتل خرسانية وخنادق تمتد في اراضي الضفة الغربية.
وقال جيل كليمان المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ان «قرارا اتخذ بترحيل الاربعة الاجانب الذين احتجزوا يوم الاربعاء» بمن فيهم النائب السويدي الذي قالت السفارة السويدية في تل ابيب انه جوستاف فريدولين من حزب الخضر.
واضاف كليمان ان الجنود الاسرائيليين قاموا بعمليات الاعتقال بالقرب من قرية بدرس ثم سلموا اولئك الذين دخلوا منطقة عسكرية محظورة بصورة غير مشروعة الى الشرطة.
وقال ان مسؤولي وزارة الداخلية قرروا ترحيل النائب بالبرلمان السويدي والثلاثة الاجانب الآخرين المحتجزين بما فيهم سويدي آخر ومواطن امريكي واحد على الاقل.
ومن المتوقع ان يستأنف الاربعة القرار ويظلون رهن الاعتقال انتظارا للحكم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved