Sunday 4th January,200411420العددالأحد 12 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

على مساحة 1 ،2 مليون م2 وباستثمار 100 مليون على مساحة 1 ،2 مليون م2 وباستثمار 100 مليون
طرح أكثر من 1500 قطعة أرض في مخطط «جوهرة طيبة» للاكتتاب العام

* الرياض - الجزيرة:
تشهد المدينة المنورة حركة تنشيطية في مجال الاستثمارالعقاري في الفترة المقبلة حيث سيتم طرح مخططات جديدة للاكتتاب العام بمساحة إجمالية تقدر بـ1 ،2 مليون متر مربع ويضم أكثر من 1500 قطعة مساحة القطعة الواحدة 900 مترمربع.
وقال عبدالله النفيسة مدير عام مجموعة «كرين للاستثمار وتطوير العقار»: إن المجموعة ستطلق مخططها «جوهرة طيبة» أمام الاكتتاب بعد عام من الآن مستهدفة مبيعات تصل لنحو 100 مليون ريال عبر أسهم متاحة للبيع لامتلاكها المخطط بالكامل مشيراً إلى أن المجموعة التي تتخذ من الرياض مقراً لها ستطرح أكثر من 1800 سهم بسعر السهم الواحد 23 ألف ريال.
وتوقع النفيسة مستقبلاً استثمارياً ناجحاً لهذا المخطط الذي يقع وسط المدينة المنورة والذي يعتبر اللبنة الأولى للتوسع العمراني نحو الاتجاه الشمالي الشرقي بجانب التوسعة المقترحة للدائري الأول والثاني والثالث؛ مما سيزيد من فرص الإقبال الكبير على المساهمة في المخطط.
وأكد النفيسة أن مجموعته التي تدير سلَّة استثمارية متنوعة بين العقار والتقنية والإعلام ستطرح أسعاراً مغرية لتتيح الفرصة أمام أكبر شريحة اجتماعية وأمام صغار المساهمين وسكان المدينة وزوارها وراغبي الاستثمار حيث حددت سعر المتر ب 54 دولاراً في الوقت الذي تتضاعف الأسعار في مواقع مجاورة مشيراً إلى أن المجموعة ستقوم بأعمال التطوير للمخطط وإمداده بكافة الخدمات مع البنية التحتية اللازمة خلال عام واحد، وذلك بتكلفة تقدر بنحو 20 مليون ريال ثم ستقوم بعرضه للبيع.
وأضاف أن الدراسات التي قامت بها المجموعة قدرت أرباح البيع في المخطط ما بين 50-60% من قيمة المساهمة وهو ما يعتبر ربحية عالية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved