Sunday 4th January,200411420العددالأحد 12 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صباح أمس بالرياض والخرج صباح أمس بالرياض والخرج
برنامج التدريب العسكري يستقبل المتقدمين بثلاثة مواقع
عدم تحديد النسب للقبول ساعد على كثرة المتقدمين

  * الرياض - سعود الشيباني
تصوير - حسين الدوسري:
تقدم عدد من طالبي الانخراط في برنامج التدريب العسكري المهني الذي تنفذه المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بمشاركة الجهات العسكرية ممثلة في رئاسة الحرس الوطني ووزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية صباح أمس بأعداد كثيرة بمقر اللواء الخاص جنوب مجمع رئاسة الحرس الوطني بالرياض ومكتب القبول والتدريب بوزارة الدفاع والطيران بالخرج وإدارة التدريب بالأمن العام بالرياض.
وقد قامت «الجزيرة» بعمل استطلاع صحفي مع عدد من طالبي الانخراط بهذا البرنامج خارج اسوار مجمع رئاسة الحرس الوطني بالرياض بعد ان امتنع مسؤولو الحرس الوطني دخول مندوب «الجزيرة» الى الموقع ورصده إعلامياً، مما اضطرها الى اجراء اللقاءات من السور الخارجي.
وكان المقام السامي قد وافق على قبول 10000 من خريجي الثانوية العامة ببرنامج التدريب العسكري.
وتحدث ل«الجزيرة» المواطن سلطان مبارك الدوسري قائلاً انني وصلت الى هنا للجنة القبول ورفضوا دخولي بحجة ان النسبة التي حصلت عليها بالشهادة يفترض ان اقدم اليها يوم الثلاثاء 21/11/1424ه، ولم يوضح المسؤولون المعنيون ان هناك نسبا وأياما محددة إلا بعد حضورنا الى مقر اللجنة.
وقال محمد القحطاني: انني احمل مؤهلاً جامعياً وارغب العمل ولكن الشروط هنا من برنامج التدريب العسكري غريبة، حيث يطلبون ثانوية. وآمل من المسؤولين في هذا البرنامج ان ينظروا الينا بعين العطف ويقبلوننا. اما حامد القحطاني وجار الله القحطاني وحمد القحطاني فقالوا: إننا نحمل الثانوية التجارية الصناعية ولدينا معرفة تامة بطبيعة العمل ولسنا بحاجة الى تدريب ولكن رفضوا قبولنا بحجة انهم لا يقبلون إلا ثانوية عامة أما التجارية فليست مدرجة ضمن هذا البرنامج.
وأضاف خالد براك الحربي فقال: انني وصلت من المدينة المنورة حسب الإعلان من وسائل الإعلام وأن القبول اليوم السبت «أمس» وحينما وصلت وجدت على الباب جدولا يوضح ان كل يوم يتم القبول وفق النسب مما يعني انني سوف أمكث بالرياض ما يقارب من عشرة أيام متحملا مصاريف سكن واكل وغير معروف هل سوف أقبل أم لا؟!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved