Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أماني.. مدينة بلا تدخين..؟! أماني.. مدينة بلا تدخين..؟!
محمد الدبيسي

في قضية الألويات «الوطنية» أسئلة.. لم تستوعبها «أذهان» أعضاء لجنة مكافحة «التدخين بالمدينة المنورة».. التي يترأسها معالي أمين المدينة المنورة.. اللجنة التي أسفرت «اجتماعاتها» عن لافتات دعائية.. ومشاهد تلفزيونية «قصيرة» تحذر من التدخين..!!.
** «التدخين» الممارسة المشتركة الوحيدة التي تجمعنا.. بمجتمعات العالم المتحضر..!! فهم ونحن «جميعاً» ندخن..!! ولكن ثمة أولويات «بلدية» نتمنى الإصغاء لها.. لنقتنع أنه لم يبق من مشاكلنا.. إلا التدخين..!!
** فقبل شعار «مدينة خالية من التدخين»..!! نتمنى مدينة بلا أكوام نفايات أمام المنازل..؟ ونتمنى مدينة بلا مستنقعات مائية.. بعد هطول الأمطار.. تنتظر دورها بالشفط بعد الفراغ من الأحياء المهمة..!؟
** نتمنى مدينة بلا أحياء لم تصلها بعد.. نعمة الأسفلت.. ترزح تحت وطأة الطين والغبار.. منذ سنوات..؟! نتمنى طرقاً داخلية لا يشوهها.. وبتلف مركباتنا بها الاسفلت المرقع.. وتضاريسه المزعجة..!؟
** نتمنى عناية متوازنة وبحس وطني.. بين أحياء الوسط.. والأطراف..!؟ فكلهم مواطنون.. ورعايا وطن كريم..
** نتمنى مدينة لا يدوس فيها مراقبو «البلدية» «حاجيات» كبار السن رجالاً ونساء من باعة الأرصفة ويرمون بضائعهم في «أحواض» سيارات البلدية بلا وازع من رحمة او انسانية..!!.
** نتمنى مدينة.. يراعي مراقبو «بلديتها» خطر أسياخ الشاورما.. المكشوفة أمام المطاعم وعلى الأرصفة المعبأة بالغبار.. وذرات عوادم السيارات..؟!
** ونتمنى.. أو عندما تتحقق «بعض» الأماني.. سيكون من المناسب جداً.. الحديث عن «مدينة بلا تدخين»..!!.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved