Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في أجواء ربيعية ماطرة.. تكريم الشبل والغانم.. وآخرين في أجواء ربيعية ماطرة.. تكريم الشبل والغانم.. وآخرين
مهرجان الإذاعة والتلفزيون ينطلق بمتحف البحرين الوطني
حفل مبسط والتركيز على الجانب التراثي والضيوف يتساءلون..!

  * المنامة - علي العبدالله:
في أجواء ربيعية ماطرة بقرية المتحف الوطني بالبحرين، أقيم حفل افتتاح مهرجان الإذاعة والتلفزيون الثامن في يوم الاثنين الماضي وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء برعاية وزير الإعلام البحريني السيد نبيل الحمر رئيس المهرجان وبحضور مجموعة من الفنانين والشخصيات الإعلامية البارزة.
فقرات الحفل
ألقى رئيس المهرجان السيد «نبيل الحمر» كلمات افتتح بها الحفل تحدث فيها عن دور المهرجان في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وطالب القنوات العربية بالاهتمام بالأعمال والبرامج وتشجيعها، كما أشاد الحمر بالجهود الجبارة التي قام بها وزير الإعلام د. فؤاد الفارسي التي ساهمت بانجاح المهرجان وذلك بفضل دعمه ومتابعته المستمرة.
بعده كانت كلمة رئيس المهرجان قدم نائب رئيس المهرجان والرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السيد خليل الذوادي رحب فيها بالحضور والضيوف وأكد على أن الهدف الأول من هذه المهرجانات الفنية هي الرقي بالإنتاج الإذاعي والتلفزيوني ولن يتحقق هذا إلا بتضافر الجهود والنشاط المثمر منه قبل القائمين على المؤسسات الإنتاجية.
كما ألقى مدير جهاز تلفزيون الخليج د. عبدالوهاب بغدادي كلمة استهلها بكلمات حب وثناء لقادة مملكة البحرين وشعبها لما يتميزون به من طيبة وكرم ضيافة، ثم انتقل للحديث عن دور مهرجانات الإذاعة والتلفزيون السابقة ودورها في ظل تزاحم القنوات الفضائية بدعم الإعلام العربي.
المكرمون
* تم تكريم مجموعة كبيرة من فناني وإعلاميي الخليج منهم: ماجد الشبل، عبدالخالق الغانم (السعودية)، غازي حسين (قطر)، سعاد عبدالله، مريم الصالح (الكويت)، صالح الفادي (عمان)، الكاتبة وداد الكواردي (قطر)، حسن كمال، يوسف الدبيخي (البحرين)، بالإضافة للفنان الكبير الراحل عبدالله الجزاف، ومجموعة أخرى من الفنانين.
كما تم تكريم بعض المؤسسات الإنتاجية الخليجية منها: سكوب سنتر للإنتاج الفني (الكويت)، مؤسسة السحيمي للإنتاج الفني.
وقد تم تكريم جريدة الوطن من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان.
كما تم الاحتفاء براعي المهرجان السيد عبدالوهاب الحواج، الذي قام بدوره بتكريم الفنان القدير دُريد لحام والفنانة إلهام شاهين.
بعد ذلك قامت فرقة البحرين الشعبية للموسيقى بأداء بعض الأغاني الشعبية للحضور.
لقطات من المهجان
- تواجدت مجموعة كبيرة من الفنانين العرب أبرزهم دريد لحام، حسين فهمي، إلهام شاهين، تيسير فهمي، سعاد عبدالله، وآخرون.
- تم التركيز على إبراز التراث الشعبي وذلك بإبراز الأكلات والأدوات الشعبية التي يستخدمها أهالي البحرين وقد لاقت قبولاً كبيراً من الحضور.
- استغرب البعض من عدم تكريم الفنان الراحل بكر الشدي!
- لم يتجاوز حفل الافتتاح نصف الساعة فقط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved