Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بوش يؤكد توسيع التعاون النووي مع الهند بوش يؤكد توسيع التعاون النووي مع الهند

* مونتيري اف ب:
اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش عن تعميق التعاون بين الولايات المتحدة والهند في البرامج النووية المدنية والابحاث الفضائية المدنية وتجارة التكنولوجيا المتطورة.
وفي بيان نشر على هامش قمة منظمة الدول الاميركية في مونتيري بشمال المكسيك، اوضح بوش انه شخصيا ورئيس الوزراء الهندي اتال بيهاري فاجبايي اتفقا على «توسيع حوارنا ليشمل الصواريخ الدفاعية».
واضاف ان «التعاون في هذه المجالات سوف يعمق العلاقات التجارية والصداقة بين بلدينا واستتباب الاستقرار في آسيا وابعد منها». واوضح البيان ان البلدين سيعتمدان «سلسلة اجراءات متبادلة» من بينها الالتزام بالمسائل المتعلقة بالقضايا النووية والامن والصواريخ الدفاعية وسيعملان على تكثيف تعاونهما في مجال الاستعمال السلمي للتكنولوجيا النووية.
وفي مجال التكنولوجيا المتطورة، سيزيد البلدان من اجراءاتهما الهادفة الى الحد من نشر اسلحة الدمار الشامل.
ووصف بوش هذا التعاون المعمق بانه «مرحلة مهمة في تحول العلاقات بين الولايات المتحدة والهند» مضيفا ان «هذه العلاقات ترتكز اكثر واكثر على قيم ومصالح مشتركة».
واضاف «اننا نعمل معا من اجل اعطاء دفع للسلام العالمي والازدهار. نحن شركاء في الحرب ضد الارهاب وفي مراقبة نشر اسلحة الدمار الشامل والوسائل التي تستعمل من اجل إيصالها» الى طالبيها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved