Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المتحدث باسم مجلس الحكم العراقي يرفض دعوة السيستاني المتحدث باسم مجلس الحكم العراقي يرفض دعوة السيستاني

* بغداد أ.ش.أ:
رفض حميد علي الكفائي المتحدث باسم مجلس الحكم الانتقالي العراقي دعوة المرجع الديني الشيعي البارز آية الله علي السيستاني إلى إجراء انتخابات في العراق تفضي إلى قيام حكومة منتخبة وليس معينة.. قائلا ان البنية التحتية للعراق الذي مزقته الحرب غير مهيأة لمثل هذه الانتخابات.
ونقل راديو لندن عن الكفائي قوله: إنه من غير الممكن إجراء احصاء دقيق في بلد كالعراق حاليا.. موضحا أن المجلس يسير حاليا في تطبيق الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع قوات التحالف حول تسليم السلطة للعراقيين في يونيو القادم.
وأشارالراديو إلى تصريحات بول بريمرالحاكم المدني الأمريكي للعراق التي أدلى بها عقب دعوة السيستاني والتي أكد خلالها على ضرورة تطبيق الاتفاق الذي أبرم بين مجلس الحكم وقوات التحالف والذي بمقتضاه سيتم تسليم السلطة إلى حكومة عراقية انتقالية في يونيو المقبل.
وأعرب بريمر عن اعتقاده بأن تطبيق هذا الاتفاق الذي قدم إلى الأمم المتحدة يعتبر أحسن سبيل لإعادة السيادة إلى الشعب العراقي.. مضيفا أن الاتفاق يمكن أن يمهد الطريق أمام انتخاب برلمان في غضون عام من الآن، إلا أن الحاكم الأمريكي للعراق قال: إنه يريد ترك المناقشات حول هذه القضية بين مجلس الحكم والسيستاني.
وكان المرجع الديني الشيعي البارز آية الله علي السيستاني قد حذّر في بيان أصدره عقب اجتماع عقده مع وفد من اعضاء مجلس الحكم العراقي برئاسة رئيسه الدوري عدنان الباجه جي من انه بدون انتخابات لن يكون للحكومة الانتقالية حق في حكم العراق خلال الفترة المقبلة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved