Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خطة أمريكية تستبدل القمع بالاستمالة في التعامل مع المثلث السني! خطة أمريكية تستبدل القمع بالاستمالة في التعامل مع المثلث السني!

* بغداد - د. حميد عبد الله:
تسربت في بغداد مؤخراً وثيقة داخلية تم توزيعها على قوات المشاة البحرية الامريكية التي سيتم نشرها في المثلث السني في العراق قريباً.
الوثيقة وما تضمنته من خطة جديدة لتعاطي القوات الامريكية مع المقاومة العراقية هي من بنات أفكار الجنرال جيمس ماتيس قائد الفرقة الأولى لقوات مشاة البحرية الامريكية المتمركزة في قاعدة (كامب بندلتون) في ولاية كاليفورنيا الذي عكف على دراسة الأساليب التي اتبعتها القوات الامريكية في التعامل مع السكان الرافضين لوجود الاحتلال الأمريكي في العراق وخاصة في منطقة المثلث السني، ومدى النجاح الذي حققته في تحجيم نشاط المقاومة العراقية أو احتوائها.
وتتمحور الخطة الامريكية على جانبين أحدهما يركز على مواصلة تصفية عناصر المقاومة سواء بالاعتقال او القتل والاغتيال اما المحور الثاني فيهتم بتقليل الدعم الشعبي للمقاومة من خلال استمالة السكان المدنيين وبناء جسور من المودة والثقة بينهم وبين قوات المارينز والتأكيد على ان أفراد المارينز لا يشكلون جزءا من الجيش الأمريكي.
وتقضي الخطة بتعليم أفراد وحدات المارينز اللغة العربية لتسهيل عملية التفاهم بينهم وبين سكان المدن والقرى التي سيتواجدون فيها ضمن محافظات المثلث السني، والتأكيد على مراعاة الجنود الامريكان للحساسيات الدينية والعرقية والطائفية والثقافية عند العراقيين، وضرورة توغلهم وسط السكان المدنيين لتوثيق عرى الألفة والتقارب معهم وخاصة أثناء قيامهم بتدريب عناصر الشرطة العراقية وفرق الدفاع المدني ، وابلاغ الجنود بعدم ارتداء النظارات الشمسية والتكيف مع الظروف المناخية في العراق وخاصة خلال فصل الصيف، وان يرافق كل هذه التصرفات احترام واضح للسكان والتعامل معهم بروح الصداقة لا بأسلوب الغطرسة والاستعلاء والأمر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved