Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تتبناها الأمم المتحدة تتبناها الأمم المتحدة
تعزيز إجراءات التصدي للقاعدة وطالبان

* نيويورك اف ب:
تنوي الامم المتحدة تعزيز الاجراءات التي تبنتها من اجل التصدي لاعضاء تنظيم القاعدة وحركة طالبان، حسب ما اعلن يوم الاثنين رئيس اللجنة المكلفة تطبيق هذه الاجراءات.
واعلن سفير تشيلي هيرالدو مونوز خلال جلسة عامة لمجلس الامن تقديم نص يهدف إلى تعزيز تطبيق العقوبات المفروضة على عناصر تنظيم القاعدة وحركة طالبان بموجب القرار 1276 الذي وافق عليه مجلس الامن في 15 تشرين الاول/اكتوبر 1999.
وندد مونوز ايضا بكون 98 دولة فقط من اصل اعضاء الامم المتحدة ال 191 قدمت للجنة التي يرئسها التقرير الذي يحدد كيفية تطبيق هذه العقوبات.
واشار مع ذلك إلى انه في حال لم تشأ بعض الدول التعاون فان دولا اخرى وبكل بساطةتنقصها الوسائل التقنية والموارد الاقتصادية لتطبيق هذه الاجراءات.
واشار ايضا إلى الصعوبات التي تعترض تطبيق الاجراءات الهادفة إلى الحد من تمويل القاعدة وطالبان بسبب التشريعات المالية وكذلك الممارسات التقليدية التي تتيح تحويل اموال بدون المرورو بالقنوات المألوفة.
وكشف ايضا عن الصعوبات التي تحول دون تجديد لوائح الاشخاص والمجموعات التي تطالها هذه العقوبات.
وتشتمل هذه اللائحة التي تم تجديدها نهاية كانون الاول/ديسمبر الماضي حتى الان أسماء 149 شخصا و99 مجموعة مرتبطين بتنظيم اسامة بن لادن و143 شخصا ومجموعة مرتبطين بحركة طالبان.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved