Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في كل من موسكو ودمشق في كل من موسكو ودمشق
مشاورات روسية سورية

* موسكو- سعيد طانيوس:
وصل وفد رسمي من مجلس الفيدرالية الروسي (مجلس الشيوخ) برئاسة رمضان عبداللطيفوف عضو المجلس ورئيس الاتحاد البرلماني الروسي - العربي إلى العاصمة السورية، وقال عبداللطيفوف قبيل مغادرة موسكو نحن نرى ضرورة تقوية الحضور الروسي في الشرق الأوسط وبضمن ذلك في سورية، ونحن نأمل في ان نتمكن في سياق الزيارة من ان نناقش على المستوى البرلماني القضايا الموجودة وان نحدد آفاق التعاون.
ومن المنتظر ان يستقبل الرئيس السوري بشار الأسد الوفد الروسي كما سيلتقي أعضاء الوفد زملاءهم في مجلس الشعب السوري، ومن المقرر ان يوقع الوفد البرلماني الروسي أثناء زيارته إلى سوريا بروتوكولا للتعاون مع الاتحاد البرلماني العربي الذي يوجد مقره في دمشق.
ووصل إلى العاصمة السورية مع الوفد الرسمي لمجلس الاتحاد فريق كبير من رجال الأعمال الروس.
وعلى خط مواز بحث السفير السوري في روسيا الاتحادية، وهيب فاضل مع الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي بموسكو قضية التسوية في الشرق الأوسط.
وذكرت دائرة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية ان الجانبين تبادلا الآراء حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها قضية التسوية في الشرق الأوسط والوضع في العراق، علاوة على ذلك ناقش سلطانوف وفاضل آفاق تطوير العلاقات الروسية - السورية مشيرين إلى ضرورة تقوية العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved