Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مع وفد زائر ومنتدى لرجال الأعمال مع وفد زائر ومنتدى لرجال الأعمال
المملكة تشارك في معرض الخرطوم الدولي

* الرياض - الجزيرة:
تشارك المملكة العربية السعودية في معرض الخرطوم الدولي في دورته الحادية والعشرين من خلال جناح وطني ينظمه مركز تنمية الصادرات السعودية بمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية وذلك بناء على موافقة من المقام السامي. وسيقام الجناح السعودي على مساحة ألف متر مربع، ويعد بذلك من أكبر الأجنحة الوطنية بالمعرض خاصة على المستوى العربي، وتعد هذه المشاركة السعودية الأولى بهذا الحجم. ويشارك في معرض الخرطوم الدولي الذي سيفتتح الخميس المقبل ويستمر عشرة أيام، أكثر من أربعين شركة ومصنعا تقوم بعرض منتجات سعودية متنوعة.
والى جانب تنظيم الجناح السعودي في المعرض، ينظم مركز تنمية الصادرات السعودية زيارة وفد من رجال الأعمال المصدرين والمستثمرين السعوديين في الفترة من 15-18 يناير 2004، برئاسة الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس المجلس التنفيذي للمركز.
ويتضمن برنامج الوفد في الخرطوم الاجتماع بعدد من المسؤولين في الحكومة السودانية واتحاد أصحاب العمل السوداني، وتنظيم منتدى لرجال الأعمال السعوديين والسودانيين، لتعريف المسؤولين ورجال الأعمال في السودان الشقيق بالصادرات السعودية والخدمات والتسهيلات المرتبطة بها بما فيها التمويل وضمان الصادرات، وفي المقابل تعريف رجال الأعمال السعوديين بمناخ الاستثمار في السودان والقوانين المتعلقة به، كما سيشمل المنتدى عقد لقاءات تجارية ثنائية بين رجال الأعمال في البلدين وفق ترتيب مسبق.
وأشار الدكتور عبدالرحمن الزامل في تصريحات صحافية الى أهمية هذه الزيارة التي تتزامن مع مشاركة المملكة في معرض الخرطوم الدولي والتي تعد الأكبر من نوعها بعد ان سبق اقامة معرضين مستقلين تحت اسم «صنع في السعودية» في سنوات سابقة.
وأضاف ان تفاعل رجال الأعمال السعوديين والسودانيين من خلال المعرض والمنتدى الذي ينظمه مركز تنمية الصادرات السعودية في الخرطوم السبت المقبل سيحقق نقلة نوعية في العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين. ويبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة والسودان 1244 مليون ريال سعودي، منها صادرات سعودية نفطية وغير نفطية بقيمة 628 مليون ريال وواردات من السودان بقيمة 616 مليون ريال. ف
في حين بلغ حجم الاستثمارات السعودية في السودان 6 ،1 مليار دولار أمريكي وذلك حتى نهاية 2002، وتشمل هذه الاستثمارات مجالات الزراعة والمواشي والانشاءات والخدمات والصناعات في قطاعات مختلفة.
ويتكون الوفد من أكثر من ثلاثين رجل أعمال يمثلون شركات مصدرة للمنتجات البلاستيكية والغذائية والمعدنية ومواد البناء والأدوات المنزلية والمستلزمات الطبية ومواد التعبئة والتغليف، وشركات أخرى في مجالات الزراعة والطاقة والاتصالات والاستثمار والعقار والشحن والخدمات، الى جانب ممثل برنامج الصادرات السعودية بالصندوق السعودي للتنمية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved