Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

13 خبيراً يتحدثون عن التجارب الناجحة للصناعات الصغيرة والمتوسطة 13 خبيراً يتحدثون عن التجارب الناجحة للصناعات الصغيرة والمتوسطة

* الدمام - حسين بالحارث:
يتحدث 13 خبيراً في مجال تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة نهاية شهر ذي القعدة 1424هـ عن أفضل الطرق والأساليب والتجارب المختلفة والناجحة في دعم تنمية هذه المنشآت في الملتقى الثاني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية تحت شعار «المنشآت الصغيرة: تطبيق واقعي لمفهوم العمل الحر».
صرح بذلك أمين عام الغرفة ابراهيم بن عبدالله العليان وقال ان الملتقى يهدف الى نشر الوعي بأهمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة كونها أداة لتعميق روح المبادرة والعمل الحر في المجتمع السعودي ونشر مفهومه بين المستثمرين السعوديين، وتحويل هذا المفهوم من كونه خيارا ثانويا الى ضرورة وخيار استراتيجي للمساهمة في تعزيز قدرات وامكانات قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة الشرقية لتجعل منه قطاعا متميزا يمكن الركون اليه والاستثمار فيه. وأوضح ان الملتقى من خلال الأوراق العلمية والفعاليات المختلفة يسعى الى تحقيق كل ما من شأنه دعم وتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بما يساهم في توفير أرضية جيدة ودافع قوي للجهات المعنية ذات العلاقة بدعم وتفعيل هذا القطاع الهام. وأضاف ان الملتقى سوف يتناول من خلال 12 ورقة عمل مقدمة من خبراء متخصصين في تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة تعميق ثقافة العمل الحر وسبل تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتأسيس الحاضنات المتخصصة في دعمها.
وقد تم اختيار عنوان «المنشآت الصغيرة والمتوسطة: تطبيق واقعي لمفهوم العمل الحر» عنوانا تتمحور حوله أوراق العمل حيث يتناول الملتقى ثلاثة محاور رئيسية. الأول يتناول دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والثاني يتحدث عن خصائص وسمات أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة والثالث اكتشاف المبادرين الواعدين. وقال الأمين العام للغرفة ان مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة يتبنى سياسات تطويرية واضحة ذات رؤية استراتيجية بعيدة المدى تهدف الى تفعيل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمختلف أنواعها للنهوض بعملية التنمية الحقيقية في المنطقة، ومن هنا فإن فريق العمل بالمركز بدأ العمل سويا من أجل انتقاء قطاعات اقتصادية ذات مستقبل واعد في المنطقة الشرقية من خلال اجراء عملية مسح ميدانية لعدد كبير جدا من الشركات والمؤسسات الصناعية والحرفية حيث ان هذه القطاعات المستهدفة التي سيقدمها المركز ستساهم في عملية التنمية والتطوير لمختلف قطاعات وشرائح المجتمع.
من جهته أعلن الدكتور خالد بن عبدالعزيز السهلاوي مستشار المركز أنه سيتم عقد ورش عمل وتنظيم مؤتمرات ودورات تدريبية للقطاعات الاقتصادية المستهدفة بما يخدم الرؤية الاستراتيجية للمركز وكخطوة أولى يعقد المركز يوم 29 من ذي القعدة 1424هـ ملتقى يعتبر انجازا نوعيا ومتميزا بعنوان «المنشآت الصغيرة والمتوسطة: تطبيق واقعي لمفهوم العمل الحر».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved