Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كلية المجتمع في بيشة تفتح باب القبول اعتباراً من السبت كلية المجتمع في بيشة تفتح باب القبول اعتباراً من السبت
د. الراشد : كلية بيشة تمثل الكلية ال «14» لجامعة الملك خالد

* أبها - عبد الله الهاجري:
أعرب معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبد الله بن محمد الراشد عن سعادته باستكمال الخطوات التأسيسية لكلية المجتمع في محافظة بيشة التي سيبدأ القبول بها اعتبارا من يوم السبت 25 من ذي القعدة 1424ه باذن الله وقال معاليه في تصريح خاص : «إن انطلاق كلية المجتمع في محافظة بيشة يأتي انسجاماً مع الجهود الخيرة التي تبذلها الدولة أيدها الله من أجل اتاحة الفرصة لخريجي الثانوية العامة لمواصلة دراستهم الجامعية في مختلف المواقع.. اضافة الى تلبية متطلبات سوق العمل في القطاعين الحكومي والأهلي من خريجي هذه الكليات المؤهلين الذي سيمنحون درجة الدبلوم في تخصصاتها المختلفة فضلاً عن إعداد الكوادر الوطنية المدربة لسد احتياجات الوسط التقني والاقتصادي من الوظائف الوسطى التنفيذية في حين لا يقتصر التأهيل على مواد التخصص بل شمل مقررات في الثقافة الإسلامية واللغة العربية وتاريخ المملكة.. مع تكثيف برنامج اللغة الانجليزية بهدف رفع قدرة الطالب على استخدام هذه اللغة بفعالية في تلك التخصصات».
وأوضح معاليه أن كلية المجتمع في بيشة تمثل الكلية الرابعة عشرة في المنظومة الأكاديمية لجامعة الملك خالد والكلية الثالثة في سلسلة كليات المجتمع بالمنطقة الجنوبية.
الجدير ذكره ان عدداً من التخصصات ستشملها الكلية وسيتم حاليا البدء في ثلاثة منها وهي:
قسم العلوم الادارية وقسم الحاسب الآلي ونظم المعلومات وقسم العلوم الطبية التطبيقية.
من جهة أخرى أعلنت جامعة الملك خالد عن فتح باب القبول في كلية المجتمع في محافظة بيشة اعتباراً من يوم السبت الموافق 25/11/1424هـ ويكون استقبال الطلب في مقر الكلية بمحافظة بيشة على النحو التالي:
السبت 25/11/1424هـ 80% فأكثر والأحد 26/11/1424هـ 75% فأكثر والاثنين 27/11/1424هـ 70% فأكثر والثلاثاء 28/11/1424هـ 65 فأكثر.
كلية المجتمع ببيشة: الحاسب الآلي، برمجة وتشغيل حاسبات، علمي وعلوم طبية تطبيقية وتقنية مختبرات، علمي والعلوم الادارية، ادارة اعمال، علمي + شرعي.
شروط القبول
أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ودرجة اختبار القدرات العامة الذي يقدمه المركز الوطني للقياس وألا يكون قد مضى على تخرج الطالب من الثانوية اكثر من خمس سنوات وان يكون الطالب سعودي الجنسية او من ام سعودية.
والمستندات المطلوبة
أصل استمارة الثانوية العامة + صورتين منها واصل حسين السيرة والسلوك + صورتين منها وبطاقة الأحوال للمطابقة + صورتين منها وعدد ست صور شمسية مقاس 4*6 وملف علاقي.
وسيكون استقبال الطلبات بموقع الكلية بمحافظة بيشة.
«طريق بيشة - خميش مشيط جوار المطار».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved