Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سموه يتبرع بمليون ريال لمؤسسة الملك خالد الخيرية سموه يتبرع بمليون ريال لمؤسسة الملك خالد الخيرية
الأمير فيصل بن خالد يطلع على الدراسة التنموية لمنطقة عسير

* أبها - عبدالله الهاجري:
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقةعسير صباح أمس بمكتب سموه بالإمارة بأبها على عرض شامل للدراسة الاستثمارية لمخطط التنمية الإقليمي لمنطقة عسير وذلك بحضور وكيل إمارة منطقة عسير محمد علي الزيد ومدير عام الشؤون البلدية والقروية بالمنطقة عبدالرحمن بن علي القحطاني وكذلك أعضاء اللجنة الاستشارية للدراسة إلى جانب أعضاء لجنة المرافق والخدمات المنبثقة من مجلس منطقة عسير.
وفي بداية اللقاء تحدث مدير عام الشؤون البلدية عبدالرحمن القحطاني عن هذا المشروع والدراسة وما آلت إليه نتائجها وشكر سموه على متابعته المستمرة لهذه الدراسة.
اثر ذلك بدأ الفريق المتخصص بعرض الدراسة على سموه وما تم إنجازه وما تشمله هذه الدراسة التنموية خاصة في المنطقة من بيئية وزراعية وميدانية وسياحية وتاريخية وجغرافية.. عقب ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد كلمة جاء فيها ان ما تم إنجازه من هذه الدراسة يعتبر جيدا وإنني أدعوكم إلى بذل المزيد من الجهد لاستكمال الدراسة والاستفادة من الدراسات الفرعية في المنطقة لأنه وكما تعلمون ان منطقة عسير يوجد بها العديد من المدن الرئيسية ومئات القرى والهجر والتي تشكل مع بعضها البعض وحدة متكاملة.. مطالباً سموه في سياق حديثه أفراد الفريق ان يضعوا في حساباتهم ان السياحة خياراقتصادي مهم لابناء هذه المنطقة وان جميع الامكانيات المساحية والمعلوماتية في الإدارة الخدمية بالمنطقة ستكون تحت تصرفهم فيما لو احتاجوا إلى هذه المعلومات لاستكمال هذا المشروع الذي اعتقد انه الأول من نوعه على مستوى المملكة لاسيما وقد سمعت منكم ان هذه الدراسةتغطي خمسين سنة قادمة من عمر التنمية في منطقة عسير وتطالها يد التحديث كل عشر سنوات. ومن جهة أخرى أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة عسير تبرع مؤسسة الملك خالد الخيرية بمبلغ مليون ريال لجمعية البر بأبها.
كما أعلن سموه عن تبرعه بمبلغ مليون ريال للجمعية كذلك.. جاء ذلك خلال زيارة سموه مساء أمس للجمعية ولمبنى دار الحضانة الايوائية التابع للجمعية.. وكان في استقبال سموه لدى وصوله لمقر المبنى وكيل امارة منطقة عسير محمد الزيد ومحافظ خميس مشيط ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ محمد الحديثي وأمين عام الجمعية الشيخ أحمد القحطاني.
وقد بدأ سموه الزيارة بجولة ميدانية على مدارس البر النموذجية للبنات والمباني الايوائية.
ثم شاهد سموه المعرض المصور لانجازات الجمعية.
بعد ذلك بدأ الحفل المعد بآيات من القرآن الكريم ثم القيت كلمة مجلس الادارة ألقاها عنهم الشيخ عبد الله العسكري اثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد كلمة قال فيها إن من محاسن الدين الإسلامي انه دين التكامل والتكافل والتراحم بين المسلمين وتحقيقا لهذا المبدأ شرع الله سبحانه وتعالى السبل الخيرة التي تؤدي إلى نفع عباد الله وبث روح الاخوة الإيمانية بينهم.
وأضاف سموه ان الله تعالى وفق الدولة لتبني المشاريع الخيرية والدعوة إليها وتنشر الخير والصلاح في جميع بقاع بلادي ومن هذه الخطى المباركة التي يقود مسيرتها قادة هذه البلاد إنشاء الجمعيات والمؤسسات الخيرية الحكومية والخاصة وإيمانا منهم بسمو هدفها ونبل غايتها وتأسيسها على منهج قويم مستمد من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
ثم أعلن سموه عن تبرع مؤسسة الملك خالد الخيرية بمبلغ مليون ريال وتبرعه الشخصي بمبلغ مماثل وفي الزيارة قدم سموه عدداً من الشهادات التقديرية لعدد من المؤسسات المساهمة في دعم أعمال الجمعية كما قدم نائب رئيس جمعية البر بأبها وأمين عام الجمعية هدية تذكارية لسموه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved