Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سموه استعرض القوات المشاركة في خدمة الحجاج سموه استعرض القوات المشاركة في خدمة الحجاج
أمير منطقة المدينة المنورة ناقش العنوسة على طاولة مجلس المنطقة

* المدينة المنورة مروان عمر قصاص:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس المنطقة صباح أمس الثلاثاء الموافق 21/11/1424ه الجلسة الأولى لمجلس المنطقة من دورته الأولى لعام 1424 1425ه.
وفي مستهل الجلسة رحب سموه الكريم بأعضاء المجلس متمنياً التوفيق للجميع مع بداية الدورة الأولى للمجلس لعام 1424هـ لتقديم ما يمكن ان يسهم في تحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة وتحقيق توجيهات صاحب السمو الملكي وزير الداخلية للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن خلال حج هذا العام ولكافة المواطنين بالمنطقة.
ثم انتقل المجلس بعد ذلك إلى المواضيع المدرجة على جدول أعماله والتي بدأت باستعراض محضري اللجنة الصحية والاجتماعية العاشر والحادي عشر المتضمنين عدة مواضيع منها مشروع المبنى الجديد لمستشفى المهد والذي نفذ منه 60% وتأهيل مبنى المستشفى الحالي ليصبح مستشفى للنساء والولادة مع إضافة بعض الأعمال لمشروع المستشفى الجديد لكي تعم الفائدة لكافة مواطني المحافظة والقرى التابعة لها وتوفير دار لرعاية المعوقين بالمحافظة مع فتح مراكز صحية جديدة في بعض القرى المجاورة لها وإنشاء ثلاثة مراكز للطوارئ على مداخل المدينة الرئيسية وثلاثة مراكز صحية حول المسجد النبوي الشريف وزيادة المراكز الصحية على امتداد طريق الحج «الهجرة تبوك القصيم». كما ناقش المجلس ضرورة فتح مستشفى مرادف لمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة وبسعة «500» سرير وذلك لتخفيف العبء على مستشفى الملك فهد بالمدينة والذي يصل نسبة اشغال السعة السريرية به إلى «100%» حالياً.
وبعد ذلك اطلع المجلس على الدراسة المقدمة عن ظاهرة العنوسة والمقدمة من فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف أمين عام المشروع الخيري للزواج ورعاية الأسرة بالمنطقة الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي والتي أوصت بإجراء دراسة مسحية متكاملة تقوم بها إحدى الجامعات بالاشتراك مع وزارة الداخلية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية.
وبعد ذلك تم استعراض محاضر المجالس المحلية في كل من محافظة خيبر، بدر، الحناكية، والمشتملة على عدة مواضيع تنموية في هذه المحافظات ومنها:
أولاً: ما يخص محافظة خيبر:
1 دراسة إمكانية عمل ازدواجية لطريق المدينة/ تبوك.
2 طلب فتح كلية لتعليم البنات لكثرة الخريجات.
3 سفلتة الطرق المؤدية إلى مشاريع السقيا في الصلصلة والعشاش وعشرة.
4 فتح مدارس جديدة في المنطقة وتأسيس نادٍ رياضي.
ثانياً: ما يخص محافظ بدر ومنها:
1 استكمال الجسر الرابط بين الأحياء الجنوبية بالشمالية لمدينة بدر.
2 تكملة طريق المسيجيد القاحة.
3 ربط طريق طاشا بالطريق الرئيسي وربط القرى الواقعة بطريق القاحة بالطريق الرئيسي.
4 دعم المراكز الصحية في كل من الرايس والواسطة بالكوادر الفنية والأجهزة الطبية مع استمرار العمل بها خلال أربع وعشرين ساعة.
5 دعم خدمات الكهرباء، الاتصالات، التعليم، البنوك.
ثالثاً: ما يخص محافظة الحناكية ومنها:
1 دراسة أوضاع المياه بالمحافظة.
2 سفلتة اكتاف خط الحناكية النخيل وسفلتة الخطوط الداخلية بالضميرية.
3 إحداث فرع للدفاع المدني بالنخيل.
4 إحداث مركز صحي بالمسبعة.
وفي نهاية الجلسة أقر المجلس الموافقة على ما ورد في هذه المحاضر وفقاً لما يتماشى مع مخرجات وتوصيات المخطط الاقليمي للمنطقة والمخططات الهيكلية للمحافظات وفقا للبرنامج الزمني المحدد لها.
أوضح ذلك أمين عام مجلس المنطقة المكلف محمد مصطفى بن سيف.
وفي ختام الجلسة وجه سموه الكريم المسؤولين في الأجهزة الحكومية ببذل قصارى جهدهم في متابعة المشاريع أولاً بأول لإنجازها وفقاً للبرامج الزمنية المحددة لها والتي من شأنها توفير سبل الراحة والعيش الكريم لكافة المواطنين بمنطقة المدينة المنورة والمحافظات والقرى التابعة لها.
ومن جهة أخرى رعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة صباح أمس حفل استعراض القوات المشاركة في حج هذا العام 1424هـ وذلك بمركز التجنيد والتدريب بطريق تبوك.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المركز مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني ومدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء يوسف بن نصير البنيان وعدد من المسؤولين.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير شرطة منطقة المدينة المنورة رئيس اللجنة الأمنية بمنطقة المدينة المنورة كلمة القوات المشاركة في الحج رحب فيها بسمو الأمير مقرن والحضور وقال: إن وجودكم بيننا اليوم ليؤكد على حسن المسؤولية والرغبة في المتابعة وجماعية العمل ووحدة الهدف الذي نسعى إليه جميعاً وهو أمن هذا الوطن وأمن كل من يمشي على ثراه الطاهر، ولا سيما ونحن نعيش في هذه الأيام روحانية المناسبة الدينية العظيمة التي يؤدي المسلمون فيها الركن الخامس من أركان الإسلام وزيارة مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وأضاف ان تفقد سمو الأمير مقرن اليوم للقوات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن يؤكد دقة وسلامة المنهج الإداري والأسلوب القيادي الذي ننتهجه انطلاقاً من رؤية رجل الأمن الأول صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا للحج دقة ومرونة وتكامل وعطاء ووقوف مباشر على مواقع المسؤولية في الظرف واللحظة.
واستعرض اللواء البنيان بالأرقام والاحصائيات ما تحقق لشرطة المنطقة من انخفاض في عدد الجرائم والحوادث الجنائية لهذا العام مقارنة بنفس الفترة والعدد من العام الماضي.
بعد ذلك استأذن قائد الطابور العسكري سموه ببدء الاستعراض للقوات المشاركة بمختلف قطاعاتها وآلياتها وتجهيزاتها التي تمثل الحرس الوطني وأمن المطارات وآليات الشرطة العسكرية وقوات الأمن الخاصة والإدارات الأمنية وقوات الطوارئ الخاصة والمرور والدفاع المدني والسجون وأمن الطرق والجوازات والدوريات والخدمات الطبية بوزارة الداخلية.
وفي ختام الحفل عزف السلام الملكي ثم غادر سمو الأمير مقرن المركز مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم. وحضر الحفل معالي أمين المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحصين ومدير عام الدفاع المدني اللواء سعد بن عبدالله التويجري وقائد قوات الحج اللواء علي البار وقائد قوات الطوارئ اللواء مروان الصبحي وقادة وضباط القطاعات الأمنية بالمنطقة وعدد من المسؤولين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved