Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس الطيران المدني يطلع على إجراءات مكتب الوكلاء الموحد ومجمع صالات الحج لخدمة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز رئيس الطيران المدني يطلع على إجراءات مكتب الوكلاء الموحد ومجمع صالات الحج لخدمة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز

* جدة نانا السقا:
قام معالي المهندس عبدالله بن محمد نور رحيمي رئيس الطيران المدني بجولة تفقدية لمجمع صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي وزيارة مكتب الوكلاء الموحد، وقد كان في استقباله رئيس مجلس إدارة المكتب الاستاذ فاروق صالح ابو زيد وأعضاء مجلس الإدارة. واستمع معاليه من الاستاذ ابو زيد الى شرح مفصل عما يضطلع به المكتب من مهام ومسؤوليات واهداف، واشتمل العرض المرئي الذي قدمه رئيس المجلس على الخدمات التي يقدمها المكتب لضيوف الرحمن من خلال كافة اقسامه وإداراته المتعددة في منفذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي والذي يشكل عدد الحجاج القادمين عبره 80% وباقي المنافذ الجوية والبرية والبحرية.
واثنى معالي رئيس الطيران المدني على ما شاهده من تحليلات ومعدلات قياس ودراسات علمية.
واضاف ان خدمة الحجاج تعد واجبا دينيا ووطنيا، وان الدولة رعاها الله لا تألو جهدا في تذليل اي عقبات قد تواجه الحاج.
وتؤكد توجيهات المسؤولين فيها بالاستمرار على اهمية تقليص فترة بقاء الحاج في المطار والسهر على راحته وخدمته حتى يؤدي مشاعر الفريضة ويودع بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.
كما أضاف المهندس رحيمي بالقول: أقف على الطبيعة على اعمال المكتب بصفته اول من يستقبل وآخر من يودع الحجاج لأتلمس اي متطلبات او صعوبات تواجه المكتب حتى يمكن لرئاسة الطيران المدني المساعدة في هذا الشأن وقال اننا نستطيع ان نتحسس حجم الخدمات ومسؤوليتها، فمهمة التعامل مع ذلك العدد الكبير من الحجاج بمختلف جنسياتهم ولغاتهم ليست بالمهمة السهلة، وأن رئاسة الطيران المدني تعمل جاهدة وفق خطة مدروسة لحسن استغلال كافة المرافق وتطويرها بما يواكب النمو لحركة وعدد الحجاج، وتدرك الرئاسة جيدا ان تمكين الجهات العاملة في المطار من تطوير خدماتها لحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف هي من أولى مسؤولياتها واهتماماتها.
واختتم معاليه حديثه على ضرورة متابعة تطبيق ما شاهده من عرض ودراسات على ارض الواقع، والعمل التنفيذي لخفض مدة بقاء الحجاج واهمية التعاون مع الجهات الاخرى ضمن منظومة اعمال الحج بالمطار.
كما قام معاليه ايضا بزيارة تفقدية لمجمع صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة يرافقه سعادة المهندس سامي سليمان مقبول مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي وبعض المسؤولين في المطار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved