Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدير متحف اللوفر يزور مركز الملك عبدالعزيز التاريخي مدير متحف اللوفر يزور مركز الملك عبدالعزيز التاريخي

* الرياض - الجزيرة:
قام مدير متحف اللوفر السيد هنري لورايت والوفد المرافق له أمس بزيارة إلى مركز الملك عبدالعزيز التاريخي حيث كان في استقباله لدى وصوله المركز سعادة مدير المركز المهندس طارق بن عبدالعزيز الفارس الذي رحب به وبمرافقيه، وفي بداية الزيارة قام مدير المركز بتقديم شرح مفصل على مجسم يشمل جميع المرافق والمنشآت التي يضمها المركز ومراحل بنائه وتأسيسه.
بعد ذلك قام الضيف يرافقه الدكتور سعد الراشد وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون الآثار والمتاحف بجولة داخل قاعات المتحف الوطني التي تحتوي معروضاتها على القطع الأثرية والوثائق والمخطوطات ولوحات العرض بالاضافة الى الافلام الوثائقية حيث تخللت الزيارة مشاهدة عرض بالصوت والصورة عن مراحل توحيد المملكة. كما قام مدير متحف اللوفر بزيارة معرض الاعمال المصورة «شروق وغروب» المقام حالياً في قاعة العروض الزائرة في المتحف الوطني.
وبعد استراحة قصيرة في بهو المتحف الوطني تناول فيها الضيف الزائر ومرافقوه خلالها القهوة العربية توجه إلى دارة الملك عبدالعزيز وكان في استقباله امين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري، وشملت الزيارة جولة في قاعة الملك عبدالعزيز التذكارية والتي تضم مقتنيات خاصة بجلالة الملك عبدالعزيز آل سعود مؤسس هذه البلاد كما اطلع الضيف على الخرائط والصور الفوتوغرافية التي تحكي جوانب من تأسيس المملكة، كما شملت الزيارة جولة في قصر المربع استمع خلالها الى شرح مفصل حول مكونات القصر ووظائفه ومكانته التاريخية.
اثر ذلك تجول مدير متحف اللوفر داخل المتنزه العام بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي يرافقه المهندس طارق بن عبدالعزيز الفارس مدير المركز شملت حديقة السور وحديقة الحرس وحديقة اليمامة مروراً بموقع المئة نخلة العلامة الفارقة في المركز التي تعبر عن ذكرى مئوية التأسيس.
واختتم مدير متحف اللوفر زيارته لمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بزيارة فرع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالمركز وكان في استقباله لدى وصوله سعادة مدير فرع المكتبة الاستاذ عبدالعزيز البريدي الذي قدم له شرحاً موجزاً عن قاعات المكتبة وما تضمه من مختلف الكتب والوثائق والاصدارات.
وفي نهاية الزيارة قدم مدير مركز الملك عبدالعزيز التاريخي المهندس طارق بن عبدالعزيز الفارس مجموعة من اصدارات المركز الى الضيف ومرافقيه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved