Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قبل انتهاء المدة المحددة في 29/11/1424هـ قبل انتهاء المدة المحددة في 29/11/1424هـ
اللواء السجيني: لن نسمح بعبور من لا يحمل تصريح حج إلى مكة المكرمة

* الرياض الجزيرة:
ذكر مدير عام الجوازات اللواء عبدالعزيز بن جميل سجيني كافة الإخوة المقيمين بالمملكة الراغبين أداء فريضة الحج هذا العام 1424هـ بالمسارعة في الحصول على تصاريح الحج، وذلك بالتقدم إلى إحدى مؤسسات حجاج الداخل المصرح لها والمعتمدة من قِبل وزارة الحج للتعاقد معها حيث ستتولى تلك المؤسسات مراجعة الجهات المعنية بالجوازات للحصول على تصاريح حج للمتعاقدين معها بعد استكمال الشروط المطلوبة، علماً بأن الشروط التي يجب ان تتوفر لدى المقيمين الراغبين في الحج هي ما يلي:
أن يكون طلب التصريح لمن يحمل اقامة نظامية ومرتبطا بإحدى مؤسسات خدمات الحج المصرح لها وعلى ضوء النسبة المقررة لها من حيث الاستيعاب والتقدير وما حددته وزارة الحج.
مراعاة التصريح للعمالة المنزلية في حالة ان يكون صاحب العمل مصرحا له بالحج من خلال مؤسسة معينة ومصرح لها بخدمة الحجاج ورغبته بأن تكون تلك العمالة برفقته وفق ما أشير إليه في الفقرة السابقة.
استقبال طلبات تصاريح الحج عن طريق صاحب المؤسسة المرخصة بخدمة حجاج الداخل المتعاقد معها أو من يفوضه من منسوبي المؤسسة أو الشركة المراد الارتباط معها.
منع مكاتب الخدمات العامة والمعقبين من المراجعة لاستخراج تصاريح الحج إلا لمن لديه تفويض وتعاقد مع المؤسسة وبشكل نظامي ولمهمة محدودة نوعا ومدة.
ان لا يكون قد سبق لصاحب الطلب أداء فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية.
من حصل على تصريح حج ولم يتمكن من أداء فريضة الحج في العام الذي صدر فيه عليه إعادته لأقرب جهة صدر منها التصريح في مدة أقصاها نهاية شهر ذي القعدة لاسقاطه من الحاسب الآلي.
في حالة فقدان التصريح أو تلفه يجب التقدم لأقرب جهة مخولة بإصدار تصاريح الحج لإبلاغهم عن ذلك وتقديم ما لديه من إثبات.
احضار شهادة بنوع فصيلة الدم وشهادة تطعيم ضد الحمى الشوكية.
احضار جواز السفر ورخصة الإقامة وصورة شمسية حديثة.
يجب المحافظة على تصريح الحج وعدم تسليمه للغير.
وناشد مدير عام الجوازات الإخوة المواطنين وأصحاب الشركات والمؤسسات الذين يعمل لديهم مقيمون يرغبون أداء فريضة الحج بسرعة الحصول على تصاريح الحج قبل انتهاء الفترة المحددة بتاريخ 29/11/1424هـ.
ونبّه الجميع بالتأكد من نظامية المؤسسات التي يرغبون الارتباط بها لكي لا يقعوا ضحية بعض المكاتب غير المصرح لها بخدمة حجاج الداخل. واختتم اللواء عبدالعزيز سجيني تصريحه بالتأكيد بأنه لن يسمح لأي من كان بالعبور من خلال مراكز الجوازات المنتشرة على كافة المشاعر المقدسة ما لم يحمل تصريحا للحج بهذا العام. وحث الجميع على مراعاة التنظيم الذي وضع من أجل ضيوف الرحمن القادمين من مشارق الأرض ومغاربها وتكبدوا عناء السفر ومشقة البعد عن الأهل والأوطان لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام بيسر وسهولة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved