Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

منشورات تعلم الإرهابيين صناعة الموت عبر الإنترنت: منشورات تعلم الإرهابيين صناعة الموت عبر الإنترنت:
كيف تعد سماً قاتلاً وكيف تجيد صنع المتفجرات الخاصة؟

* الرياض - ياسر المعارك:
من خلال الإنجازات الأمنية في ملاحقة فلول الإرهاب وتهاوي الخلايا التكفيرية، وضح لكل المتابعين اعتماد الإرهابيين على الإنترنت واستغلاله في الاتصال والتواصل مع بعضهم وتوظيف هذه التقنية لنشر أفكارهم المتطرفة وسمومهم التكفيرية وتوجيه عصابات الإرهاب عبر بيانات منحرفة للقيام بأعمال إجرامية وكانت العملية الأخيرة الناجحة في القبض على بعض المطلوبين من قائمة التسعة عشر بالمدينة في مقهى للإنترنت بحي سلطان دليلاً واضحاً على أن الإنترنت من الوسائل المهمة التي يفضلها المجرمون.
«الجزيرة» قامت بمتابعة الشبكة العنكبوتية لرصد إحدى تحركاتهم المشبوهة فحصلت على بعض المواقع المشبوهة والتي بها بعض المنشورات الخطيرة منها:
نشرة «كيف تصنع سماً قاتلاً بطريقة سهلة وبسيطة»، ونشرة «دورة خاصة في صنع المتفجرات الخاصة» وهذه النشرات تحتوي على أنواع متعددة من السموم. وحيث أن عناوينها تبرز ما فيها من دعوة للقتل والتخريب ننشر هنا بعض ما جاء فيها فضحاً لها وبثاً للوعي تجاهها وبالمقابل ننشر آراء علماء الأمة الإسلامية حول هذه الأفكار الهدامة:
النشرة الأولى
«دورة خاصة في تصنيع المتفجرات»
تحدثت هذه النشرة عن كيفية صنع المتفجرات بشكل دقيق ومفصل من حيث المواد التي يجب أن تستخدم والمقادير والكميات وكيفية تحضيرها. ثم كيفية استعمالها.
وقد قسم فهرس هذه النشرة إلى خمسة أقسام وهي «الصواعق، الفتائل، المواد المتفجرة، المواد النشطة والمواد المحرضة».
النشرة الثانية
«كيف تصنع سماً قاتلاً سريعاً بطريقة سهلة ومبسطة»
في هذه النشرة قام هؤلاء الضالون بوضع عنوان ملفت للنظر حتى يستطيعوا إغواء الصغار وتحريض الكبار منهم على القيام باغتيالات لا يقرها دين سماوي ولا يجيزها أي قانون.
وابتدأت مقدمة هذه النشرة بالتحريض على الإرهاب واتهمت من يمتنع عن القيام بهذه الأعمال هو من الخائنين الخائفين.
كما أكد خلال مجمل حديثه على الحذر عند نشر هذه المنشورات وعدم نشرها في المنتديات العامة لعدم لفت الأنظار وسرية التواصل ولضمان استمرارية نشر هذه النشرات والكتب.بعد ذلك قامت النشرة بعرض طرق الحصول على المواد السامة القاتلة والإشارة إلى سعرها ثم شرح لكيفية تحضيرها وبعد هذا الشرح المفصل نوهت هذه النشرة بالاستعانة بالأرنب للتأكد من درجة اتقان صناعة السم ولجعله تحت تجارب قوة مفعول السم ودرجة سميته.
كما تضمنت هذه النشرة «مديحاً» لأحد منفذي تفجير البرج الشمالي لأحداث 11 سبتمبر وهو محمد عطا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved