Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مواصلة التحليق في سماء الإبداع مواصلة التحليق في سماء الإبداع
صدور عدد جديد من مجلة «الحمادي» الطبية

* الجزيرة - نوافذ تسويقية:
صدر حديثاً عدد جديد من مجلة الحمادي الطبية الدورية التي تصدر عن مستشفى الحمادي بالرياض، وجاء العدد الذي يحمل الرقم (43) في اثنتين وخمسين صفحة من القطع الكبير اكتسى بحلة قشيبة من الألوان وفي طباعة فاخرة، وكان زاخراً بالموضوعات الشيقة والمفيدة المميزة في مختلف التخصصات الطبية.
فقد كشفت المجلة في موضوع: كيف تعمل المضادات الحيوية؟ حيث يقول د . محمد موافي عن ذلك أن مقاومة البكتريا للمضادات أضحت مشكلة كبيرة في الوقت الحالي، كما أن المضادات الحيوية أكثر الأدوية تعرضاً لإحداث مضاعفات إذا استخدمت بدون وصفة طبية من قبل طبيب مختص.
وفي داخل العدد أيضاً يتحدث د . محمد حسان الحديد عن التطور في الجراحة التجميلية مؤكداً بأن عمليات إزالة الشحوم أضحت سهلة رائجة. ومن محاسن التقنيات الجديدة لإزالة السمنة أنها تسمح بإزالة كميات كبيرة من الدهون عن طريق شق جلدي صغير لايتجاوز السنتيمتر الواحد مما يجعل شفاءه بسيطاً وسريعاً ودون آثار واضحة، على عكس الاستئصال التقليدي للدهون.
ويحتوي العدد كذلك على موضوع عن الأورام الليفية في الرحم وهي توجد عند 20% من النساء فوق سن ال 35 سنة، وتوضح د. ريما الحمادي بأن معظم تلك الأورام الليفية لدى المرأة تكون بدون أعراض، وفيما يخص الأمراض النسائية أيضاً تتحدث د . رباب حيزه عن بعض مسببات الاكتئاب وتدعو المرأة إلى تغيير أسلوب حياتها لأن الحزن الشديد يؤدي إلى اضطراب في المزاج.
وفي العدد الكثير من المواضيع الطبية الممتازة التي تستحق القراءة مثل (السيدات أكثر عرضة للإصابة بحصوات المرارة من الرجال)، و ( 67% من الناس يحملون البكتريا المزمنة) و (مرضى القلب قادرون على المعاشرة الزوجية .. بشروط)، و (جفاف العين .. أسبابه وعلاجه) وغير ذلك من المعلومات والحوارات والتحقيقات الطبية.
الجدير بالذكر أن مجلة الحمادي الطبية التي تواصل تألقها وتحليقها في سماء الإبداع دخلت عامها الثاني عشر وتوزع بالمجان في داخل المملكة وخارجها إسهاماً من مستشفى الحمادي في نشر الثقافة والتوعية الصحية في المملكة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved