Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في احتفالية كبيرة بأبطال الخليج في احتفالية كبيرة بأبطال الخليج
مليون ريال من أمير الشرقية للصقور الخضر
أمطار .. وأفراح .. وورود تكسو إستاد الأمير محمد بن فهد

* تغطية - سامي اليوسف:
* تصوير: محمد درويش:
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد.. احتفلت امارة وأهالي المنطقة الشرقية بالمنتخب السعودي الفائز بكأس دورة الخليج السادسة عشرة التي اختتمت أول أمس بالكويت وحقق لقبها الأخضر عن جدارة واستحقاق بعد أن حسمها قبل نهاية الجولة الأخيرة.
وقد بدأ الحفل عند وصول الحافلتين اللتين أقلتا البعثة السعودية المشاركة في كأس الخليج برئاسة الأمير سلطان بن فهد قادمتين من الكويت عن طريق البر.. حيث دخلت إلى أستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام حيث كان في مقدمة المستقبلين صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بعدها تقدم اللاعبون لتهنئة الأمير نواف وأكاليل الورد تزين أعناقهم.
ثم توجه اللاعبون ومعهم الكأس يتقدمهم أصحاب السمو الملكي الأمراء سلطان بن فهد ونواف بن فيصل وتركي بن خالد والوليد بن بدر لتحية الجماهير الرياضية التي امتلأت بها جنبات استاد الأمير محمد بن فهد وحضرت باكرة رغم ظروف البرد والمطر والاختبارات وقد تبادل أمير الشباب واللاعبون مع الجماهير التحية وطافوا مضمار الملعب حتى أخذ سمو الأمير سلطان بن فهد ومعه نائبه سمو الأمير نواف بن فيصل والمشرف على المنتخب تركي بن خالد أماكنهم في المقصورة الرئيسية وجلس اللاعبون على يسار المنصة عندها عزف السلام الملكي إيذاناً ببدء فقرات وبرنامج الحفل أعقب ذلك تلاوة آيات من القرآن الكريم.. ثم كلمة أهالي المنطقة الشرقية ألقاها عبدالرحمن الراشد رئيس الغرفة التجارية في المنطقة حيث هنأ الجميع بهذا الفوز الكبير وشكر لأمير الشباب وسمو نائبه حضورهما ولأمير المنطقة الشرقية هذه المبادرة التي تؤكد تفاعل المواطن السعودي بصفة عامة وأهالي المنطقة الشرقية على وجه الخصوص مع الانجازات الرياضية.
ثم ألقى الشاعر خضير البراق قصيدة شعرية بهذه المناسبة لاقت تفاعل واستحسان الحضور لاسيما وأنه تطرق لأسماء اللاعبين النجوم واحداً تلو الآخر.
بعدها ألقى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد كلمة الرئاسة العامة لرعاية الشباب والتي وصف فيها فوز المنتخب السعودي بالكأس بالانجاز الكبير الذي يعد مفخرة لكل سعودي كما هنأ حكومة خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة ووجه شكره وتقديره لأمير المنطقة الشرقية على هذا الاحتفال الكبير وللجماهير الرياضية بالمنطقة الشرقية وكذلك لسمو الرئيس العام.. مؤكداً أن الرياضة السعودية تحظى بدعم لا محدود من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.. وكشف سموه عن تكريم أمير المنطقة الشرقية لنجوم الأخضر بمبلغ مليون ريال سعودي..
وبعد كلمة سمو الأمير نواف بن فيصل صعد اللاعبون وأعضاء الجهازين الإداري والفني للمقصورة وذلك لاستلام مكافآتهم من الأمير سلطان بن فهد.
واختتم الحفل بفقرة العرضة السعودية التي شارك فيها بحماسة الأمير نواف بن فيصل والأمير الوليد بن بدر والأمير نواف بن محمد.. عقب ذلك عزف السلام الملكي معلناً انتهاء الحفل..
أمطار وأجواء فرح
** كانت بحق الأجواء المسيطرة على استاد الأمير محمد بن فهد الذي شهد الاحتفال أجواء فرح وبهجة.. حيث ارتسمت الفرحة والسعادة على محيا الجميع من مسؤولين وإداريين ولاعبين وإعلاميين وجماهير وقد توافدت الجماهير الرياضية على الأستاد منذ صلاة المغرب حيث فتحت جميع البوابات للدخول مجاناً، وكان الاقبال الجماهيري رائعا رغم اجواء المطر والبرد وتزامن الاحتفال مع أيام الامتحانات للطلبة.. وزين الملعب بالبالونات والورود والأعلام والشعارات التي أشادت بنجوم الأخضر وجهود أمير الشباب وسمو نائبه وكان الجميع في الملعب شعلة من النشاط كل يقوم بواجبه على أكمل وجه..
حضور كبير
* حرص أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم على التواجد بهذه المناسبة وتقديم التهنئة مباشرة لسمو الرئيس العام وسمو نائبه والاحتفال بفوز الأخضر، كما حضر رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة اليد محمد المطرود وعدد من مسؤولي أندية المنطقة الشرقية يتقدمهم الشيخ فيصل الشهيل رئيس النهضة وجاسم الياقوت رئيس القادسية وهلال الطويرقي المشرف على قدم الاتفاق وعلي بادغيش والنجم الدولي السابق سعيد العويران والحكم الدولي عمر المهنا بالاضافة إلى القنوات الفضائية والرياضية المتخصصة تتقدمها القناة الثالثة الرياضيية، L.B.C، أوربت، M.B.C وART وإذاعة البرنامج الثاني السعودية.
فاندرليم ووالد القحطاني
** شوهد والد النجم ياسر القحطاني السيد سعيد بن مصلح يتحدث إلى المدير الفني لمنتخبنا الوطني المدرب الهولندي فاندرليم على هامش الاحتفال ودار حوار قصير بينهما باللغة الانجليزية تحدث فيه المدرب مع والد النجم ياسر عن مستوى ابنه وتألقه في دورة الخليج وبقائه من عدمه في القادسية.ياسر استمع إلى جانب من هذا الحوار القصير والمباشر بين مدربه مع والده. فاندرليم تفاعل مع العرضة السعودية وكان يرقص ملوحاً بالعلم الأخضر الذي بيده.
ياسر: هدفي في عمان الأغلى
** دورة الخليج شهدت مولد نجم جديد للكرة السعودية.. ونعني النجم اللاعب المهاجم.. القناص ياسر القحطاني الذي شهد احتفالية خاصة به من لدن الجماهير السعودية التي حضرت الاحتفال وبادلها ياسر التحية وأصر بعضهم على الحديث معه واحتضانه.. ياسر قال لنا:
«أنا سعيد بهذه الفرحة وهذا الفوز الكبير.. والحمد لله أنني حسمت بهدفي في شباك عمان البطولة للأخضر في الوقت المناسب وهذا الهدف هو الأغلى في حياتي الكروية كلاعب».
العويران: خميس يستاهل النجومية
** كان من بين الحضور النجم الدولي السابق سعيد العويران الذي لم يكمل تواجده إلى آخر فقرات الحفل لكنه تحدث إلينا على عجالة قائلاً: أنا سعيد بفوز الأخضر ومحافظته على اللقب.. والفوز جاء ليؤكد أن السعودي الأجدر والأفضل خليجياً ونتطلع إلى مستويات ونتائج أفضل في الاستحقاقات المقبلة.. وأنا سعيد جداً بمستوى خميس العويران حقيقة في البطولة حيث قدم مستوى ثابتا ورائعا وبرأيي أنه استحق النجومية والفوز بجائزة أفضل لاعب..
الشلهوب: الشرقية فأل خير
** من جهته قال النجم المتألق محمد الشلهوب أنه يشكر لجماهير الشرقية حضورها ومؤازرتها للاعبي المنتخب قائلاً: منذ فترة الإعداد لبطولة الخليج والجماهير في الشرقية لم تفارقنا سواء في مقر الاقامة أو في التدريبات وحتى في المباراتين الوديتين بالتشجيع والمساندة وحقيقة ان المنطقة الشرقية أصبحت فأل خير لنا وللأخضر.. فلقد ذهبنا للكويت مرتين من مرحلتي إعداد في الشرقية وعدنا لأرض الوطن بكأس العرب في الأولى.. وكأس الخليج في الثانية.

الصفحة عن الطبعة الثالثة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved