Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في تقرير لوكالة « ا ف ب» في تقرير لوكالة « ا ف ب»
ياسر القحطاني مهاجم يجمع بين موهبة ماجد عبدالله وسامي الجابر

*الرياض (أ ف ب):
فرض مهاجم فريق القادسية ياسر القحطاني نفسه رقما صعبا في «خليجي 16» في صفوف المنتخب السعودي لكرة القدم وسجل اغلى ثلاثة اهداف «أمنت» اللقب للسعودية للمرة الثالثة في تاريخها. وشبه العديد من النقاد القحطاني بانه يجمع بين موهبة ماجد عبدالله وسامي الجابر. وذهب البعض ليقول إن اسلوبه يشبه اسلوب يوسف الثنيان.
لكن الاكيد انه لاعب سريع يجيد التحرك جيدا في خط المقدمة ويملك قدرات تهديفية عالية.
وفشل القحطاني في التسجيل في المباريات الاربع الاولى للسعودية امام الامارات (2-صفر) وقطر (صفر صفر) والبحرين (1 صفر) والكويت (1-1).
لكن الغموض في منافسات الدورة جعل اللقب حائرا بين اكثر من منتخب مع انه كان الاقرب الى المنتخب السعودي.
وانتظرالقحطاني حتى المباراة «المنعطف» ضد عمان وسجل هدفا غاليا جدا في الدقيقة الاخيرة مهديا «الاخضر» فوزا ثمينا جدا 2 1 وضع الكأس في خزائنه بنسبة كبيرة.
حسابيا كان المنتخب السعودي بحاجة الى الفوز على نظيره اليمني في مباراته الاخيرة ليضمن اللقب رسميا. وكان القحطاني على الموعد فسجل هدفي الفوز في نصف الساعة الاول وحسم الامور على طريقته الخاصة.
وحل القحطاني ثانيا في ترتيب الهدافين برصيد ثلاثة اهداف بالتساوي مع البحرينيين علاء حبيل ومحمد سالمين. وخلف البحريني الآخر طلال يوسف متصدر الترتيب برصيد خمسة اهداف.
ولم يسعف الحظ القحطاني في مباراة البحرين لان الحكم المجري فيكتور كاسيا الغى له هدفا صحيحا مئة بالمئة عندما تلقى كرة داخل المنطقة فاكملها بطريقة استعراضية داخل المرمى.
وقال القحطاني في تصريح لوكالة فرانس برس «كان المنتخب السعودي استثناء في هذه الدورة لانه صاحب المستوى الثابت. واجمل المباريات فيها كان المنتخب السعودي طرفا فيها خصوصا ضد الكويت والبحرين وعمان والامارات».
وتابع «المشكلة ان جميع المنتخبات التي نواجهها تلعب بطريقة دفاعية لذلك فان المباريات لا تظهر بالصورة المطلوبة».
وكشف القحطاني «تلقيت عرضا رسميا من اهلي جدة. وحسب معلوماتي فانه لدى ادارة نادي القادسية ثلاثة عروض حاليا. اثنان محليان وآخر خليجي». واوضح «انا احترم سامي الجابر، لكنني لا اقلده. فلكل لاعب اسلوبه وطريقته». مضيفا «تأثرت بالمهاجم الدولي السابق ماجد عبدالله واتمنى ان احقق جزءا مما حققه على الصعيدين المحلي والدولي».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved