Wednesday 14th January,200411430العددالاربعاء 22 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

والد «الصقر» ياسر القحطاني يتحدث ل« »: والد «الصقر» ياسر القحطاني يتحدث ل« »:
على رئيس القادسية أن يكون عقلانياً في مطالبه..!
سنأخذ نصيحة فاندرليم في الاعتبار ومصلحة ابني في الانتقال

  * حوار : سامي اليوسف
التقيت بوالد النجم ياسر القحطاني.. الأستاذ سعيد مصلح.. تحدثت مباشرة إليه.. فلمست الرغبة الأكيدة لديه بانتقال ابنه إلى صفوف أحد الأندية الكبار.. لم يحدد بدبلوماسيته نادياً معيناً بذاته.. لكن قال بالحرف «الأهم لدي مصلحة ابني ولا نريد الإضرار بمصلحة القادسية»..
إذن فهو يتحدث بمنطق وواقع عصر الاحتراف الذي بات يعيش ويتعايش معه اللاعب السعودي.. والنجم ياسر القحطاني في مقدمتهم لا سيما بعد أن شهدت «خليجي 16» ولادته كنجم هدّاف يشار إليه بالبنان..
** الأستاذ سعيد.. مبروك فوز المنتخب وتألق ابنك ياسر الذي كان نجماً بحق في الكويت..
أهلاً وسهلاً فيك.. والله يوفقه إن شاء الله وأدعو له بالتوفيق..
** العروض انهالت على ياسر كالمطر.. ما تعليقك لا سيما وان إدارة القادسية لها موقف واضح إزاء هذه العروض؟!
والله انا اشكركم على التهنئة.. والأمر الثاني أسأل الله سبحانه وتعالى ان يجعل في ذلك خيرا له.. أما من حيث العروض فكما سبق وان صرح ياسر بأنه يعيش الآن كلاعب في عصر الاحتراف ويبحث عن تأمين مستقبله والأندية السعودية كلها أندية محترمة ونقدرها.. وطبعاً كما تعلمون هو مرتبط مع ناديه القادسية بعقد ولا ننكر واجب الوفاء لناديه والالتزام بما يمليه الواجب في ذلك.. وأنا أثق بأن مسؤولي القادسية وياسر سوف يصلون إلى اتفاق في مصلحة الطرفين..
** هل فتحت قناة اتصال مباشرة مع مسؤولي القادسية في هذا الشأن أو تحدثت مباشرة مع رئيس النادي جاسم الياقوت للوصول إلى صيغة اتفاق ترضي الطرفين؟!
والله شوف أنا أثق في مدى وعي وإدراك المسؤولين في نادي القادسية واعتقد انهم لن يحيدوا عن مصلحة الطرفين.. وأعتقد ان هذا الوقت ملائم لنادي القادسية ولياسر لأن يصلوا إلى مصلحة مشتركة.. نحن لا نريد الإضرار بحق النادي بأي حال من الأحوال وأيضاً في نفس الوقت اعتقد انهم سيقدرون الفرصة المتاحة لياسر..
** رئيس القادسية سبق ان صرح ل«الجزيرة» بأن المبلغ المحدد لانتقال ياسر القحطاني «13» مليون ريال.. ما رأيك؟ وهل تعتقد ان هذا الرقم مبالغ فيه أم أنه القيمة الحقيقية لموهبة ياسر؟!
«ابتسم اولاً.. ثم قال».. والله شوف التعامل معكم يا معشر الصحفيين خطر لأنه سأصبح كمن يمشي على حد السيف.. يمينا ويسارا المرء في مزلق.. انما أقول انه من حق نادي القادسية يا اخي ان يطلب الرقم الذي يستطيع ان يصل إليه.. يعني «خلينا» نكون واقعيين.. أي ناد من الأندية في العالم إذا كان لديه لاعب مثلاً درّبه وتعب عليه فهو من حقه ان يستفيد منه في هذا الأمر.. لكن أنا أعتقد انه يجب ان تكون هنالك معقولية في الأمر.. نحن لا نريد لنادي القادسية ان يخسر بل على العكس نريده ان يستفيد من ياسر.. انما هل المبلغ مبالغ فيه أم لا.. أنا أعتقد ان اللي يحكم السوق.. يعني اللي يعرضه هو الفيصل..
** بصراحة كأب.. أيهما تفضل من العرضين.. الاتحادي أم الأهلاوي.. أم انك تؤيد بقاء ابنك في القادسية مع تعويضه مادياً؟!
أنا مؤمن بأن الرياضة نشاط حيوي له فوائده العظيمة لكنني كنت منشغلاً عنها.. وكما يقول الشاعر:
وما حب الديار شغفن قلبي
ولكن حب من سكن الديارا
فأنا أصبحت مشغولاً في الرياضة لأن ياسر في الرياضة مع كامل احترامي وتقديري لها..
وأعود للإجابة على سؤالك.. الأندية السعودية كلها ولله الحمد محترمة ومعظمها خاصة الأندية التي أثبتت انها تسمى من الكبار.. أي منها طيب بإذن الله.. وأنا بالنسبة لي الأهم أن أرى مصلحة ياسر فهي التي تحدد المسار بعد الدعاء من الله سبحانه وتعالى بالتوفيق..
** ولكن أليس لك ميول أو تعاطف لأحد من الأندية قد يؤثر على مسار ابنك؟!
أنا لي في الرياضة وأحبها وأعشقها حتى انني كنت ألعب كرة القدم عندما كنت أدرس ولكن ليس لي ميول لناد معين.. أنا ميولي للمنتخب السعودي حقاً.. وميولي للعبة الحلوة والانضباط.
** هذه قد تكون إجابة دبلوماسية للهروب.. ولعلنا أدركنا الآن لماذا ياسر يعد متحدثاً لبقاً لأنه شبل من ذاك الأسد كما يقولون..؟
بارك الله فيك.. لكن أنا أعتقد ان نادي القادسية يحاول المسؤولون فيه الوصول إلى أفضل عرض وهذا من حقهم لكن إلى الآن لم تأتِ لحظة الحسم.. وقد يكون هناك عرض أفضل من عرضي الاتحاد والأهلي..!
** نعود للحديث عن دورة الخليج.. كيف تابعت أنت والأسرة مباريات المنتخب خاصة التي لعبها ابنك؟
شوف الأب لا يطمع بأن يفوز عليه أحد إلا ابنه.. وخلال متابعتي ما في شك لقد انتابني شعور الفخر.. لأن النصر سيأتي للبلد والمنتخب.. والمنتخب السعودي حقيقة يستاهل ذلك الفوز والكأس..
** كيف كانت فرصتك عندما سجل ياسر الهدف الأغلى في شباك عمان الذي حسم البطولة للأخضر؟!
كانت فرحتي.. فرحتين.. الأولى فرحة الإنجاز الذي تعب فيه ياسر فعلاً والفرحة الثانية ان منتخب بلدي فاز وقطع المرحلة الأهم والأساسية نحو الفوز بالكأس.. ولقد كنت فخوراً فعلاً بابني وفخوراً بفوز بلدي..
** هل كانت الأسرة تتحلّق حول التلفاز لمتابعة المباراة وتقييم أداء ياسر؟
والله كنا مع بعض نتابع بحماس وتشجيع كل لحظة.. وكل دقيقة.. وكان هناك اتصال شبه مستمر مع ياسر..
** هل بكيت فعلاً من الفرحة بهدف ياسر في عمان.. أخبرنا عن مشاعر الفرحة عندك كأب؟!
لم أبكِ في نفس اللحظة.. ولكن عندما رأيت أحاديثه وصوره في المقابلات سواء في الفضائيات أو الصحف اخذتني العبرة بين الفينة والفينة.. ولكني رجل أكتم دموعي..
** شاهدتك في حفل تكريم اللاعبين بعد وصولهم من الكويت تتحدث مع المدرب فاندرليم.. ماذا دار في الحوار بينكما؟!
هذه المرة الأولى التي أقابل فيها السيد فاندرليم.. فمن باب السلام عليه قابلته و شكرته وقلت أعتقد ان عندك مجموعة من اللاعبين يمكن تطويرها.. هذا ما دار بيننا من حديث..
** بمناسبة الحديث عن فاندرليم فلقد صرّح المدرب ل«الجزيرة» مطالباً ياسر بضرورة التريث في مسألة اتخاذ قرار الانتقال من نادي القادسية ما رأيك؟!
والله شوف.. أنا كأب لا أريد لابني ان يفارقني في المكان الذي أنا فيه هذا واحد.. أما بالنسبة لنصيحة المدرب فاندرليم.. فلقد صرّح ياسر بأنه سيأخذ نصيحته في عين الاعتبار.. يعني ستكون أحد العوامل التي يبني عليها القرار النهائي..
** قبل أن نودعك.. هل تخبرنا شيئاً عن سيرتك الذاتية؟!
أنا حصلت على بعثة وحاصل على درجة الماجستير في الإدارة.. وكنت أعمل مديراً اقليمياً لشركة الهوشان.. والآن رئيس مجلس إدارة وعضو لشركة «ماروميكس» التي أنا أحد الملاك فيها.. وفرصة سعيدة اني التقيت بك وتحدثت إليك..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved