Friday 16th January,200411432العددالجمعة 24 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الإطاحة بالرئيس الأمريكي في معركة الانتخابات قائمة الإطاحة بالرئيس الأمريكي في معركة الانتخابات قائمة
بوش يعلن خططاً أمريكية للهبوط على المريخ

  * واشنطن الوكالات:
أعلن الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش مساء الأربعاء خططه لإرسال رحلات مأهولة إلى القمر وكوكب المريخ.
وقال بوش في كلمته التي ألقاها في مقر وكالة الطيران والفضاء الأمريكية «ناسا» بالعاصمة واشنطن: إننا نضع اليوم مرحلة جديدة لبرنامج الفضاء الأمريكي من أجل إعادة الإنسان مرة أخرى لسطح القمر.
وأوضح بوش أن هذا البرنامج الجديد سيشمل أيضا انتهاء عصر مكوك الفضاء الحالي الذي تستخدمه «ناسا» ليحل محله مركبة جديدة وصفها بوش بأنها مركبة استكشاف يمكنها حمل الإنسان إلى القمر وبعد ذلك إلى المريخ وما وراءه.
وأضاف بوش أنه وفقا لهذا البرنامج فإن الولايات المتحدة تخطط لهبوط الإنسان على سطح القمر مرة أخرى بحلول عام 2015 ليتم استخدامه كقاعدة للانطلاق بعدها إلى كوكب المريخ.
من جهة أخرى ورغم تحسن مؤشرات النمو الاقتصادي بالولايات المتحدة خلال الأشهر الستة الماضية وتراجع معدلات البطالة والقبض على الرئيس العراقي صدام حسين يتخوف صناع القرار بالحزب الجمهوري من الإطاحة بالرئيس جورج بوش خلال معركة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.
ويرى محللون استراتيجيون أمريكيون أنه رغم ارتفاع شعبية بوش خلال الأشهر القليلة الماضية فإن احتمالات فقدانه لمنصبه في الانتخابات القادمة تبدو قائمة نظراً لاستمرار البطالة وغياب الخطط الفعالة للرعاية الصحية وتراجع عدد من القطاعات الصناعية نتيجة المنافسة الشرسة بالأسواق الدولية وقصور برامج الإصلاحات الهيكلية.
وقال جاكوب شيلسنجر المحلل الاستراتيجي الأمريكي إن استراتيجية الرئيس بوش تستهدف مواصلة النمو الاقتصادي لتعزيز فرص نجاحه في الانتخابات القادمة وتجنب مصير والده الذي أطاح به الناخب الامريكي بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية رغم نجاحه في تحرير الكويت عام 1991.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved