Monday 19th January,200411435العددالأثنين 27 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عقب تفقده منفذ الحديثة اللواء سجيني لـ « الجزيرة »: عقب تفقده منفذ الحديثة اللواء سجيني لـ « الجزيرة »:
تطبيق الإقامة الآلية في الرياض أولاً بعد ذلك بقية المناطق
إنهاء تحسين وترميم مبنى جوازات القريات المتوقف قريباً

* القريات - الحديثة - سليم الحريص- جريد الجريد:
قال اللواء عبدالعزيز سجيني مدير عام الجوازات أن الاستعدادات التي تقوم بها المديرية العامة للجوازات لخدمة ضيوف الرحمن ماهي إلا جزء من اهتمام بالغ يحظى به حجاج بيت الله الحرام من قبل حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني وبمتابعة وتوجيهات سمو وزير الداخلية وسمو نائبه حفظهم الله ومن الطبيعي قيامي بزيارات ميدانية على المنافذ للوقوف على واقع تلك الاستعدادات والاطمئنان على سير العمل بما يكفل راحة الحجاج، والحمد لله المنافذ متكاملة من حيث عدد الأفراد والأجهزة وإجراءات الدخول سريعة جداً وقد شاهدت هذا بنفسي خلال تفقدي لمنفذ حالة عمار.. كذلك بدون شك أن هذه الزيارة تأتي للالتقاء بالزملاء والسلام عليهم وحثهم على بذل المزيد من الجهد.
وفي رده على سؤالنا عن النقص في الأفراد في منفذ الحديثة والذي يشهد ازدحاماً طوال العام وخاصة في موسم الصيف؟ أوضح سجيني أنه يتم استكمال النقص أولاً بأول والعمل يجب أن يسير حسب الامكانيات، والتطوير مستمر، وأكد سجيني أن هناك دورة سوف يتم تخرجها بعد الحج إن شاء الله سوف يتم دعم المنفذ بالعدد الكافي من الأفراد بالإضافة إلى دورات لوحدات الأمن والحراسات والسائقين وهذه كلها سوف تدعم بها المنافذ خلال الأربعة أشهر القادمة. وعن إمكانية إعطاء المنافذ صلاحيات وتجهيزات لتجديد جوازات السفر وإصدار تأشيرت الخروج لظروف المسافرين.. قال سجيني: «هذه الأشياء لايمكن فتحها لأنها تقع على مسؤولية المواطن والمقيم حيث يجب عليه التأكد من صلاحية جواز سفره وتأشيرة الخروج قبل السفر مثل استعداده في الحجز وشراء التذاكر يجب أن لا يغفل ذلك، وبالنسبة للحالات الإنسانية فهناك إدارات الجوازات ومنها جوازات القريات تعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة وسوف تقوم بخدمة الحالات الطارئة.
وحول مشاكل الصالات في مبنى جوازات القريات والتي تم تعميد مقاول لتنفيذها وبدا العمل فيها إلا أنه توقف بسبب تعطل المشروع والتضييق على إدارة الجوازات في أداء عملها.. قال سجيني «قبل قليل كنت أناقش مع المعنيين هذا الموضوع والمشكلة مشكلة مقاول ونحن نفتخر أن معظم جوازات الشمال مبانيها ممتازة وعلى مستوى حضاري قوي، وان شاء الله تنتهي المشكلة مع المقاول قريباً».
وحول موضوع الإقامة الآلية قال سجيني: إن شاء الله سوف تكون التجربة الأولى في جوازات الرياض خلال الشهر المقبل لمعرفة السلبيات والإيجابيات ثم بعد ذلك يتم تطبيقها في كافة مناطق المملكة خلال العام المقبل وفق تعاون مركز المعلومات ووزارة المالية حيث كلتا الجهتين عندهما جهد كبير معنا في هذا الموضوع.
وقد كان سعادة اللواء/ عبدالعزيز سجيني مدير عام الجوازات قد وصل إلى منفذ الحديثة ظهر أمس الأحد بزيارة تفقدية للمنفذ يرافقه مدير الشؤون المالية والإدارية بالمديرية العامة للجوازات العميد/ سالم البراك حيث كان في استقبال سعادته مدير جوازات منطقة الجوف العقيد/ أحمد الذباح ومساعد مدير جوازات القريات المقدم/ ناصر المذهن ومدير جوازات المنفذ المقدم/ فيصل البلعاسي ومساعد مدير المنفذ الرائد/ عويد العنزي.. وقد قام سعادته بجولة في صالات المغادرين وصالات القدوم شاهد خلالها سير العمل، بعد ذلك توجه سعادته إلى صالة جوازات الحجاج بالمنفذ حيث استمع لشرح مفصل عن أداء العمل فيها من مدير جوازات المنفذ كما شاهد الأجهزة وتحدث مع الأفراد العاملين في استقبال الحجاج وحثهم على بذل المزيد من الجهد لخدمة ضيوف الرحمن وتسخير كل الامكانيات بما يكفل سرعة الأداء والدقة وإعطاء الصورة المشرقة والمشرفة لبلادنا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved