Monday 19th January,200411435العددالأثنين 27 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلمان يثمن انضمام القصيبي لجمعية مؤسسي مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة الأمير سلمان يثمن انضمام القصيبي لجمعية مؤسسي مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة

  * الرياض - فارس القحطاني:
وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض شكره وتقديره للشيخ فواز بن فهد بن عبدالرحمن القصيبي لانضمامه لجمعية مؤسسي مركز الأمير سلمان لابحاث الاعاقة وتقديمه خمسة ملايين ريال وهي عبارة عن قيمة المساهمة والانضمام لعضوية جمعية المؤسسين مشيدا بجهوده الخيرة والإنسانية في خدمة المجتمع.
من جهته أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لابحاث الإعاقة على ضرورة تكاتف وتعاون المؤسسات الخاصة والهيئات الحكومية وافراد المجتمع كافة لدعم البحوث العلمية، التي تهدف لخدمة فئة غالية على انفسنا، مثمنا دعم الشيخ فواز القصيبي وانضمامه لعضوية جمعية المؤسسين.
وأشار إلى أن انضمامه سيعود بالنفع على المراكز لما يعرفه عنه من تميز وعلاقات وطيدة بالعديد من المراكز الإسلامية والعلمية في مختلف ارجاء العالم.
الجدير بالذكر أن مركز الأمير سلمان والذي انشئ تحت مظلة جمعية الاطفال المعوقين يمر حاليا بمرحلة انتقالية حيث سيصبح مؤسسة خيرية ذات شخصية اعتبارية مستقلة، كما تم تكوين جمعية لمؤسسي المركز ضمت حتى الآن أكثر من 65 عضوا.
وينفذ المركز حاليا ثمانية عشرة بحثا علميا تناقش مختلف الجوانب التي تتعلق بالإعاقة والمعوقين واسرهم وتتنوع الابحاث بين ابحاث علمية بحتة مثل بحث «الجينات العصبية والأمراض العضلي عصبية الوراثية» وسلوكية مثل «مشروع التوحد» الذي ينفذ بالتعاون مع مركز الأبحاث - مستشفى الملك فيصل التخصصي - وجامعتي ايوا ونورث كارولينا في الولايات المتحدة الامريكية وابحاث تقنية مثل «تحويل لغة الإشارة العربية إلى لغة ناطقة باستخدام الحاسب الآلي».
ويعمل المركز على تركيز الأبحاث العلمية المتخصصة بالإعاقة والإسهام في دعم المجتمعات الإنسانية لمواجهة التزايد المطرد لمشكلة الإعاقة والوقاية منها وتقديم افضل الاساليب العلمية للارتقاء بنوعية وجودة خدمات الرعاية والتأهيل للمعوقين وذلك عن طريق إثراء البحث العلمي والتدريب المستمر والخدمات النوعية المتميزة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved