Friday 6th February,200411453العددالجمعة 15 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ارتفاع عدد ضحايا المرض إلى 16 في آسيا ارتفاع عدد ضحايا المرض إلى 16 في آسيا
الأمم المتحدة: إنفلونزا الطيور قد تنتقل لمناطق أخرى

* بكين - هانوي - روما - الوكالات:
قال خبراء من ثلاث هيئات دولية أمس الخميس: ان إنفلونزا الطيور لم يتم السيطرة عليها بعد، ومن الممكن أن تنتقل إلى مناطق أخرى في حالة عدم اتخاذ إجراءات الوقاية اللازمة.
وبعد اجتماعات استغرقت يومين في روما قال خبراء من منظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) ومنظمة الصحة العالمية والمكتب الدولي لأوبئة الحيوانات في بيان مشترك ان إنفلونزا الطيور ستظل تمثل تهديدا للإنسان ما دامت الدواجن في آسيا مصابة بالمرض.
وقالوا أيضا: إن الامصال إلى جانب الوسائل الأخرى المستخدمة للسيطرة على المرض تساعد في منع انتشار الوباء.وقد ارتفع عدد ضحايا إنفلونزا الطيورالتي تجتاح آسيا الى 16 أمس الخميس في الوقت الذي أقرت فيه الصين وهي مثار قلق كبير بأنها تواجه معركة صعبة لهزيمة هذا المرض.
وقالت وزارة الزراعة الصينية: بعض أجزاء من نظامنا للوقاية من أمراض الحيوانات ضعيفة وعرضة للخطر، والناس لديهم معلومات محدودة عن المرض وطرق منعه.
وأضافت في بيان قبل عقد مؤتمر صحفي: ما زالت الوقاية من المرض والسيطرة عليه مهمة شاقة.
وجاء هذا الاعتراف من الصين التي وجهت لها انتقادات عنيفة في العام الماضي لتسترها على تفشي مرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد /سارز/ لعدة شهور في الوقت الذي أصبحت فيه فتاة من فيتنام تبلغ من العمر 16 عاما هي الضحية رقم 11 لإنفلونزا الطيور في فيتنام.
وتوفي الخمسة الآخرون في تايلاند التي أعلنت أن لديها حالتين أخريين مشتبها بهما وهما طفل عمره عامان، ورجل يبلغ من العمر 67 عاما.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved