Sunday 15th February,200411462العددالأحد 24 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

احتجاجاً على (عنف) الشرطة احتجاجاً على (عنف) الشرطة
ثاني إضراب خلال أسبوع يشل الحياة في بنجلاديش

  * داكا - رويترز:
تعطلت حركة النقل والنشاط التجاري في كل أنحاء بنجلادش امس السبت بعد أن دعا حزب المعارضة الرئيسي إلى ثاني اضراب خلال ثلاثة أيام احتجاجاً على ما وصفه بعمل الشرطة (الهمجي) في الاضراب الاول.
ودعا حزب رابطة عوامي وهو أكبر أحزاب المعارضة في بنجلادش إلى اضراب يوم الخميس لحشد التأييد لحملته من أجل اسقاط رئيسة الوزراء البيجوم خالدة ضياء وفرض اجراء انتخابات مبكرة حيث إن موعد الانتخابات الاصلية هو أكتوبر/ تشرين الاول عام 2006.
ودعت المعارضة الى اضراب امس السبت احتجاجاً على ما قامته به الشرطة يوم الخميس.
وأوضح عبد الجليل الامين العام لحزب رابطة عوامي أن (مئات من زعماء حزبنا ومن بينهم رئيس وزراء سابق وأنصار جرحوا في الاعمال الهمجية للشرطة خلال اضراب يوم الخميس).وقال زعماء للحزب امس إن رئيس الوزراء السابق صابر حسين تشودري وعدة أشخاص آخرين مازالوا في المستشفى.وقال شهود إن أعضاء المعارضة خرجوا الى الشوارع في دكا على مرأى من مئات من أفراد الشرطة والقوات شبه العسكرية.وقال مراسلون إن الاضراب شمل ميناء تشيتاجونج والبلدات الرئيسية في كل أنحاء بنجلادش.وأعلنت الشرطة أن أشخاصا يشتبه بأنهم من أنصار المعارضة أضرموا النار الليلة قبل الماضية في حافلة وألحقوا أضرارا بأربع سيارات أخرى في دكا. ولم يصب أحد في ذلك الهجوم.
وقالت الشيخة حسينة زعيمة حزب رابطة عوامي أثناء زيارة الجرحى في المستشفيات يوم الجمعة ان الحكومة دفعت البلاد (الى حالة لم يسبق لها مثيل من انعدام القانون جاعلة جرائم القتل والنهب والخطف متفشية).
وقد عقد حزب بنجلاديش الوطني بزعامة خالدة اجتماعاً حاشداً في العاصمة في وقت لاحق امس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved