Monday 23rd February,200411470العددالأثنين 3 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هؤلاء لماذا أصيبوا بالغرور؟ هؤلاء لماذا أصيبوا بالغرور؟

من خلال متابعتي لما ينشر من مقالات في هذه الصحيفة الغراء اطلعت على ما نشر من مقالات حول طباع وصفات بني البشر وأود هنا أن أشير إلى أن البعض تتغير طباعهم وتتبدل صفاتهم عند حصولهم على منصب أو درجة علمية معينة مثل الدكتوراه فالبعض فعلاً تلحظ أنه ليس هو الذي كان يتميز بالتواضع ودماثة الأخلاق والطيبة وروعة التعامل وتفاجئ بأنه بدأ يتسم بالغرور والكبر وتحس أنه متغطرس وذلك لإحساسه بأنه أصبح شخصاً (مهماً) وأنه لابد أن يكون له شأن وتقدير وإعزاز من الجميع، وهذا مالاحظناه وشاهدناه فعلاً لدى البعض ويعلم الله أنهم قد سقطوا من أعيننا في حين كان لهم القدر الكبير والاحترام الوفير قبل أن تتبدل أحوالهم وطباعهم.
إنني أصاب بالحيرة والاستغراب فعلاً حينما أتساءل في قرارة نفسي عن السبب في غرور هؤلاء، فالمال والمنصب والدرجة العلمية كلها تزول وتفنى ولا يبقى إلا العمل الصالح والسيرة العطرة فالمتواضع محبوب من الله ومن الناس والتكبر عكس ذلك.
ثم أقول لماذا الغرور؟! أليس أصل الإنسان نطفة وآخره جيفة وهو بينهما يحمل العذرة (أعزكم الله) ومن هنا فإني أوصي نفسي والجميع بأن نعامل الجميع بكل تواضع وحب وتقدير واحترام لنكسب رضا الخالق عز وجل أولاً ثم تقدير واحترام الجميع.

عبدالعزيز بن صالح الدباسي
ص.ب 244 - بريدة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved