Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ناشدوا الاتصالات لحل معاناتهم ناشدوا الاتصالات لحل معاناتهم
أهالي العجاجة يتسلقون الجبال بحثاً عن (نغمة)

  * الغزالة - بشير الرشيدي:
بالرغم من التطور الكبير الذي شهدته الاتصالات السعودية في سبيل إيصال خدماتها إلى كل رقاع المملكة، الا ان هنالك عدداً من المناطق لم تحظَ بهذه الخدمات، فقد أبدى مواطنو عدد من قرى حائل وخاصة الجنوبية منها كمركز العجاجة استغرابهم لعدم اكتمال الخدمات الهاتفية بالمركز والقرى التابعة له بالرغم من ان خدمات الشركة قد غطت جميع القرى المجاورة.
وقد ذكر ل(الجزيرة) رئيس مركز العجاجة دبشي بن مطلق الحربي أن مركز العجاجة يعتبر من اقدم قرى المنطقة وحظي باهتمام سمو الأمير سعود بن عبد المحسن امير حائل ونالت البلدة نصيباً وافراً من الخدمات الاساسية، الا ان المواطن هنا يطمح في المزيد من الخدمات كخدمة الهاتف الثابت والجوال.
حيث قال بأن اقرب برج جوال يتوسط مدينة السليمي يبعد من المركز حوالي 40 كلم ولا تصل خدماته الى القرية.
وقال: الحاجة للخدمات الهاتفية لا يعتبر شرفاً بل من الضروريات الاساسية في وقتنا الحالي.
وتابع قائلاً: ان الحاجة للخدمات الهاتفية في وقتنا الحالي من الضروريات الاساسية في مختلف المجالات باعتبار الهاتف من اهم تقنيات العصر الحديث.
ويقول المواطن يوسف بن مطلق الحربي سبق ان تقدم اهالي مركز العجاجة بطلبات سابقة لادارة الاتصالات بحائل وتلقوا الوعود بسرعة ايصال الخدمات الهاتفية إلا أن الخدمة لم تصلنا حتى الآن فلم يكن امامنا الا تسلق الجبال الشاهقة لنحظى بهذه الخدمة ولا يُخفى عليكم المخاطر التي نتعرض لها من هذا الاجراء وما يصاحبه من ارهاق.
ويقول الشيخ مطلق بن علي السليمي معرف البلدة ان بلدة العجاجة بما تشهده من تطور وكثافة سكانية بحاجة ماسة الى ايصال الخدمات الهاتفية اسوة بالقرى المجاوره لها التي شملتها الخدمات الهاتفية مشيراً إلى ان البلدة يوجد بها العديد من المرافق المهمة التي تنتظر الشبكة الهاتفية وتمكن بالتنمية والتطور.
وتابع قائلاً: ان حكومتنا الرشيدة لم تدخر اي جهد من اجل اسعاد المواطن ورفاهيته ونحن نقدر ما تقوم به شركة الاتصالات من اعمال ومشاريع عملاقة في سبيل تعميم الخدمة وتغطية كل القرى الا ان هذه البلدة لم يحالفها الحظ في التغطية، وطالب القائمين على هذا القطاع بسرعة ايجاد حلول لمعاناة الاهالي.
ومن جانبه طالب كل من عبيد عبد الكريم الحربي ويوسف مطلق الحربي وخالد سالم السليمي واحمد سلطان المطيري وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالنظر في ايصال الهاتف الثابت للبلدة واقامة برج للجوال مؤكدين ان اكثر من 30 قرية وهجرة سوف تستفيد من الخدمات الهاتفية وخاصة المجاورة لمركز العجاجة في حالة اقامة برج للجوال وسط البلدة.
الجدير بالذكر ان الجزيرة عاشت معاناة المواطنين هناك بعد أن رافقناهم في الصعود الى اعلى الجبال لإجراء مكالماتهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved