Monday 22nd March,200411498العددالأثنين 1 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أضواء أضواء
حتى دماء الأطفال لا تحرك الضمائر..!!
جاسر عبدالعزيز الجاسر

عندما يقتل يهودي سواء في فلسطين المحتلة أو في أي مكان آخر تتناقل وكالات الأنباء الخبر ويصبح المادة الرئيسية لنشرات الأخبار ويتقدم على ما سواه من الأخبار السياسية والاقتصادية... وتكون التغطية أوسع والاهتمام أكبر إذا كان ذلك اليهودي طفلاً أو امرأة .. وفي العمليات التي تنفذ ضد الإسرائيليين يحرص مصورو وكالات الأنباء على اختيار صور المصابات من النساء والأطفال والتركيز عليها.. أما إذا قتل فلسطيني وحصلت مأساة جراء إبادة عائلة بعد استهداف منزلها بصواريخ الطائرات الحربية الإسرائيلية أو تعمد جندي إسرائيلي حاقد لقتل طفل فلسطيني فلا أحد يذكر الحادثة حتى وكالات الأنباء والصحف العربية كالذي حصل للطفلة البريئة فاطمة الجلاد (7سنوات) صباح يوم الجمعة في مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة بعد أن قام قناص من الجنود الإسرائيليين بإطلاق النار عليها بينما كانت تلهو أمام منزلها. الطفلة فاطمة نقلت على عجل يوم الجمعة إلى مستشفى ناصر بمدينة خان يونس حيث أصيبت بعيار ناري متفجر في الرأس وظلت تصارع الموت طوال يوم الجمعة ومسائها حتى توفاها الله منهياً عذابها صباح يوم السبت وفاضت روحها إلى بارئها تشكو ظلم اليهود والمتسترين على أفعالهم.
إلى ذلك تدخلت العناية الإلهية لتنقذ طفلاً هدمت قوات الاحتلال منزلهم فوق رأسه حيث لم يتمكن المواطن فضل حمدان أبو كميل (35عاماً) من منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة، من إخراج طفله (أحمد) الذي لم يتجاوز السنتين من عمره، لأن جرافات الاحتلال كانت أسرع منه، وهدمت منزله على رأسه وهو يحتضن طفله.. وبقي المواطن الفلسطيني فضل تحت ركام المنزل مدة ساعة، ومنع الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إليه، وإنقاذ حياته وحياة طفله، وتدخلت العناية الإلهية، حيث جازف سائق سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بنفسه، واستطاع أن يسعف فضل ويخرجه من تحت الأنقاض، وهو يحتضن طفله إلى صدره..
وكانت عناية الله فوق كل شيء، حيث لم يصب الطفل بأي أذى فيما أصيب والده بكسور ورضوض في أنحاء مختلفة من جسده..
يقول المواطن الفلسطيني المسن (حمدان أبو كميل)، والد المواطن فضل وجد الطفل أحمد لزميلنا بلال أبودقة : تمكن ابني فضل من إخراج زوجته وأبنائه بما عليهم من ثياب من المنزل، وعاد لينقذ طفله أحمد الذي بكى وهو ينادي بابا.. بابا.. مضيفاً: حمله بين يديه وضمه بقوة إلى صدره، إلا أن أركان المنزل انهارت على رأسه.
ولم تكن الطفلة الفلسطينية فاطمة الجلاد هي الشهيدة الأولى من شريحة الأطفال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بل سبقها أكثر من (550شهيداً) من الأطفال.
فقد جاء في إحصائية فلسطينية : منذ تفجر انتفاضة الأقصى في 29-9-2000 وحتى وقت قريب بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين من شريحة الأطفال ما يزيد عن (550شهيداً).
إلى ذلك أكدت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع فلسطين على أن نسبة الشهداء الأطفال الذين سقطوا بنيران قوات الاحتلال في تزايد مستمر.. مشيرة إلى أن أكثر من (500) طفل فلسطيني استشهدوا منذ بداية الانتفاضة حتى وقت قريب.. منهم (100) طفل استشهدوا نتيجة القصف العشوائي للمناطق المأهولة بالسكان وقد استشهد (50 طفلاً) نتيجة لسياسة الاغتيالات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني..
وقالت الحركة في بيان تلقت الجزيرة نسخة منه: استشهد (250) طفلاً في قطاع غزة و(235) طفلاً في الضفة الغربية و(15) طفلاً في مدينة القدس المحتلة. فأي ظلم وأي جريمة يرتكبها الإسرائيليون وأي ظلم أفدح حين لا يتحرك الضمير العالمي لفضح جرائم الإسرائيليين..!!؟


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved