Saturday 27th March,200411503العددالسبت 6 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كتائب عز الدين القسام تتوعد الإسرائيليين بعمليات قاصمة كتائب عز الدين القسام تتوعد الإسرائيليين بعمليات قاصمة
استشهاد شابين فلسطينيين بعد تنفيذ عملية بحرية في مستوطنة تل قطيف وسط غزة

  * نابلس - غزة - نائل نخلة - الوكالات:
استشهد 3 فلسطينيين أمس الجمعة في عمليات متفرقة في المدن فلسطينية وذلك رداً على التصعيد الاسرائيلي بعد اغتيال الشيخ أحمد ياسين.
ففي نابلس قال شهود عيان ان سيارة انفجرت بالقرب من نقطة تفتيش عسكرية اسرائيلية عند مدخل لمدينة نابلس بالضفة الغربية أمس الجمعة مما ادى لمقتل ناشط فلسطيني.
ولم يعرف على الفور ان كان الناشط الذي قال الشهود انه عضو في كتائب شهداء الاقصى ينفذ هجوما على الجنود الاسرائيليين عند نقطة التفتيش.
من جانب آخر اعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في بيان مقتل اثنين من ناشطيها تمكنا من تنفيذ (عملية بحرية) اقتحما خلالها مستوطنة تل قطيف في دير البلح وسط قطاع غزة وأطلقا النار والقذائف باتجاه قافلة اسرائيلية.
وقال البيان ان (الاستشهاديين زكريا محمد ابو زور (18 عاما) واسحاق فايز نصار (18 عاما) وكلاهما من حي الزيتون (شرق مدينة غزة)) نفذا (عملية بحرية نوعية) استهدفت (قافلة من سيارات المغتصبين).
وأضافت كتائب القسام في بيانها انهما (تمكنا من اقتحام مغتصبة تل قطيف وباغتا المغتصبة باطلاق النار وزخات الرصاص وقذائف آر بي جي وقنابل يدوية).
وأوضح البيان ان (مروحيات صهيونية شوهدت تهبط الى المكان لاخلاء القتلى والجرحى)، مؤكدة ان هذه العملية (مقدمة لعمليات مزلزلة قادمة للرد على اغتيال الشيخ أحمد ياسين) مؤسس حركة المقاومة الاسلامية (حماس).
وقد تجمع عشرات من أنصار حماس أمام منزلي الناشطين الفلسطينيين في حي الزيتون وهم يرددون هتافات تدعو الى (الثأر) لاغتيال الشيخ ياسين.
وكان متحدث عسكري اسرائيلي أعلن ان جنودا اسرائيليين قتلوا مساء الخميس فلسطينيين تسللا من البحر سباحة الى موقع قريب من تجمع غوش قطيف الاستيطاني في جنوب قطاع غزة.
وأوضح المتحدث ان جنودا اسرائيليين اكتشفوا وجود الفلسطينيين بعد وصولهما الى البر وهما يقتربان من تجمع غوش قطيف. وقد قتلا في تبادل لاطلاق النار مع الجنود الاسرائيليين. وأضاف ان العسكريين الاسرائيليين عثروا بعد ذلك على أسلحة من بينها قذائف مضادة للدبابات وخفين مطاطيين مخصصين للسباحة، قرب جثتي القتيلين. وبمقتل هذين الفلسطينيين ترتفع الى 3882 حصيلة القتلى منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية سبتمبر 2000 بينهم 2917 فلسطينيا و896 اسرائيليا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved