Saturday 27th March,200411503العددالسبت 6 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير الصحة الفلسطيني لـ « الجزيرة » : وزير الصحة الفلسطيني لـ « الجزيرة » :
إسرائيل قتلت خلال هذا الشهر 80 فلسطينيا

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء الذين قضوا جراء العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية منذ مطلع آذار / مارس الجاري وحتى يوم الأربعاء الماضي بلغ أكثر من 80 شهيداً و352 جريحاً..
وزير الصحة الفلسطيني ، الدكتور جواد الطيبي قال في تصريح خاص ل الجزيرة : أن ( 63 شهيداً ) قضوا في قطاع غزة ، و( 17 شهيداً ) قضوا في الضفة الغربية..
وأن هناك ( 197 جريحاً في قطاع غزة ) ، و( 155 جريحاً في الضفة الغربية )..
وأكد الوزير الفلسطيني على أن (17 شهيدا ) هم من شريحة الأطفال دون الـ 18 عاما ، بما يعادل ( 21 %) من مجموع شهداء شهر آذار مارس الدامي..
وأوضح الطيبي أن ( 19 من الشهداء ) سقطوا جراء عمليات الاغتيال التي نفذتها المروحيات الحربية الاسرائيلية ، فيما استشهد الباقون جراء إطلاق النيران العشوائية على منازل المواطنين الفلسطينيين المدنيين..
ومما قاله وزير الصحة الفلسطيني : أن ( 36 شهيداً) سقطوا بالرصاص الحي ، فيما سقط عشرة شهداء بالقذائف ، في حين سقط ( 18 شهيداً ) جراء إصابتهم بشظايا القنابل والصواريخ ، واستشهد فلسطينيان نتيجة انفجار ألغام وأجسام مشبوهة وضعتها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد توغلها لإيقاع أكبر عدد من الضحايا في صفوف الفلسطينيين..
ومما أكد عليه وزير الصحة الفلسطيني : ان قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت الشهداء والمصابين في الأجزاء العلوية من أجسادهم ، ما يؤكد نية القتل المبيتة ، مضيفا أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين ، الذي بقوا ينزفون لعدة ساعات ما زاد من عدد الشهداء .. موضحا أن معظم الشهداء كانت اصابتهم في الأجزاء العلوية من أجسادهم ، خاصة في الرأس والصدر.. وأن من بين الشهداء ، خمس سيدات ، منهن سيدتان حاملان ، كما كان من بينهم شهيد من الطواقم الطبية ، وآخر مريض نفسي..
وأكد الوزير الفلسطيني على أن جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني لم تتوقف لساعة واحدة ، ويبدو أن هدف الاحتلال من الجرائم هو إشباع الرغبة الصهيونية بدماء الفلسطينيين قبل الانسحاب من غزة..
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في بيان صحافي ، الاثنين الماضي ، يوم اغتيال الشيخ أحمد ياسين ، تلقت الجزيرة نسخة منه عن استشهاد أربعة عشر مواطناً في قطاع غزة ، من بينهم الشيخ المجاهد القائد أحمد ياسين..
وأكدت الوزارة الفلسطينية أن حكومة شارون ارتكبت جريمة بشعة تجاوزت فيها كل الخطوط الحمراء ، حيث نفذت الطائرات الحربية التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلية غارة على مدينة غزة في ساعة مبكرة من فجر الاثنين ، الموافق 22 / 3 / 2004 .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved