Saturday 27th March,200411503العددالسبت 6 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليابان تتعهد بتقديم 222 مليون دولار مساعدة في إعادة بناء العراق اليابان تتعهد بتقديم 222 مليون دولار مساعدة في إعادة بناء العراق

* القاهرة - د ب أ:
تعهدت اليابان أمس الجمعة بتقديم منح إلى العراق بقيمة 23.5 مليار ين - 221.6 مليون دولار - لتمويل خمسة مشروعات تهدف إلى المساعدة في إعادة بناء العراق. تتضمن قائمة المشروعات الخمسة تحديث وإصلاح المستشفيات وتحسين قطاع الكهرباء. جاء ذلك على لسان وزيرة الخارجية اليابانية يوريكو كاواجوشي في مؤتمر صحفي بعد اجتماع للحكومة اليابانية. ونسبت وكالة (كيودو) اليابانية للانباء في موقعها على الإنترنت امس الجمعة إلى مسئول ياباني قوله: إن الحكومة اليابانية تدرس المزيد من مشروعات مساعدة العراق تقدر قيمتها بعشرات المليارات من الينات اليابانية. وتشمل إعادة تشغيل محطات الكهرباء وإعادة تأهيل العديد من المستشفيات وتحسين أنظمة جمع القمامة والمخلفات في العراق. كما تجري اليابان حاليا مفاوضات بشأن عدد من المشروعات المستقبلية التي تتضمن إحلال بعض المولدات التوربينية التي تعمل بالغاز في محطتي كهرباء الموصل والتاجي بالاضافة إلى توريد أجزاء من معدات محطة الكهرباء المائية في الموصل وتوريد شاحنات لجمع القمامة وسيارات لنقل المخلفات.
من ناحيته قال شيجرو إيشيبا مدير وكالة الدفاع اليابانية: إن وكالته ووزارة الخارجية تنسقان معا لوضع خريطة طريق للمساعدات الانسانية اليابانية في مدينة السماوة والمناطق المحيطة بها التي تنتشر بها القوات اليابانية حاليا. وأضاف إيشيبا:
إن مثل هذه المساعدات سوف تساعد في تضييق الفجوة بين توقعات السكان المحليين للمنطقة بالنسبة للمشاركة اليابانية وقدرة القوات اليابانية نفسها على تقديم المساعدات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved