Saturday 27th March,200411503العددالسبت 6 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قادة حماس يؤجلون محاسبة أمريكا ..الرنتيسي: قادة حماس يؤجلون محاسبة أمريكا ..الرنتيسي:
سنهز إسرائيل برد مؤلم لم يسبق له مثيل

* القاهرة - د.ب.أ:
وجّه موسى أبو مرزوق أحد قياديي حركة حماس من مقره في العاصمة السورية دمشق يوم الخميس تهديداً ضمنياً للولايات المتحدة جاء فيه: (في الوقت الحاضر الولايات المتحدة ليست هدفاً للمس به، أما في المستقبل.. الله أعلم).
وذكر موقع صحيفة يديعوت أحرونوت على الإنترنت أن أبو مرزوق أضاف (حتى الآن لم نمس بالولايات المتحدة على الرغم من عدائيتها. لقد امتنعنا عن ذلك حتى الآن).
يشار إلى أن موسى أبو مرزوق يشغل منصب نائب رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس خالد مشعل الذي نجا من محاولة اغتيال نفذتها إسرائيل في الأردن عام 1997.
وقال رئيس حركة حماس في غزة الدكتور عبد العزيز الرنتيسي الذي حل محل الشيخ أحمد ياسين: إن حركة حماس ستنتقم لاغتيال الشيخ أحمد ياسين وستستمر في المقاومة المسلحة لكن ذلك (سينفذ ضد إسرائيل فقط).
وهدّد قائد الجناح العسكري لحركة حماس محمد ضيف بشكل لا يقبل التأويل في أعقاب اغتيال الشيخ أحمد ياسين بأن (حركة حماس ستهز إسرائيل برَد مؤلم لم يسبق له مثيل).
كما وجه ضيف تهديداً للدول التي (تتعاون مع إسرائيل). وبمؤازرة ذلك تتعالى أصوات التنديد بإسرائيل في دول مختلفة من العالم في أعقاب اغتيال الشيخ ياسين.
ووصف رئيس الحكومة التركي رجب طيب أردوغان اغتيال ياسين بأنه (جريمة إسرائيلية وقال: إنه سيعيد النظر في قرار زيارته إسرائيل في شهر نيسان - أبريل القادم.
وقال سفير مفوضية الاتحاد الأوروبي في إسرائيل جانكارلو شبالار يوم أمس: إن (اغتيال الشيخ أحمد ياسين غير قانوني) وإن (ياسين هو قائد سياسي لمنظمة إرهابية).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved